عادي
إطلاق خطة شاملة لتوسيع عمل برنامج

تسجيل 13 ألف وكيل سفر منذ إطلاق «خبراء أبوظبي»

18:32 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
احتفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالذكرى السنوية الأولى لبرنامجها «خبراء أبوظبي»، المنصة التعليمية الإلكترونية الرائدة، مُعلنة عن خطتها الشاملة لتوسيع نطاق عمل البرنامج؛ ليشمل أسواقًا جديدة، بالإضافة إلى دورات تدريبية إضافية.
يتماشى برنامج «خبراء أبوظبي» الذي أطلقته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي منذ عام مع مبادراتها للتصدي لجائحة كوفيد – 19، والتوجُّه العالمي الذي فرض تحول كافة العروض الترويجية، وورش العمل والدورات التدريبية، إلى منصات إلكترونية افتراضية. ويهدف البرنامج إلى دعم منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر وممثلي وكالات السفر وغيرهم من الشركاء، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة والتدريب؛ للترويج لإمارة أبوظبي.
أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي برنامج «خبراء أبوظبي» في شهر مايو 2020، حيث تم طرحه في 17 سوقًا وبأكثر من 7 لغات. وحقق البرنامج نتائج مذهلة، وسجَّل فيه حوالي 13670 وكيلاً، وأكثر من 7000 متخرّج.
وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «لقد شجعنا الدعم القوي الذي قدمه قطاع السفر العالمي لبرنامج شركاء أبوظبي. وعلى هذا النحو، نخطط حالياً لتوسيع نطاق عمل البرنامج ليشمل أسواقاً جديدة؛ منها سويسرا وإسرائيل».
وتابع: «وبالرغم من أن العام الماضي فرض تحديات كبيرة على قطاع السفر بسبب الجائحة، إلا أننا ومن خلال هذا البرنامج المبتكر نجحنا في التواصل مع الخبراء في قطاع السياحة من مختلف أنحاء العالم، وساعدناهم في فهم الأسباب التي تجعل من أبوظبي وجهة استثنائية. نحن على ثقة تامة بأن البرنامج لعب دوراً جوهرياً في تعزيز جهود التسويق لأبوظبي والتعريف بما تزخر به من مكامن سياحية مذهلة، الأمر الذي سيساهم بدوره في زيادة الإيرادات السياحية ويطيل فترة الزيارة بالنسبة للزوار».
يُسهم البرنامج في تعزيز مكانة العاصمة كوجهة عالمية مفضلة للزوار، وبخاصة مع ما يوفره «خبراء أبوظبي» من إمكانيات وأدوات تُمكن وكلاء السفر من الترويج للإمارة بشكل أفضل وأكثر كفاءة، والتركيز على عوامل الجذب التي تتميز بها من عروض ووجهات سياحية تلبي كافة التطلعات، مما ينعكس إيجاباً على القطاع السياحي من خلال استقطاب المزيد من الزوار، ومن ثَمَّ المساهمة في زيادة الإيرادات الناتجة عن معدلات الإشغال الفندقي والإنفاق السياحي وغيرها.
ومن المقرر توسيع نطاق عمل البرنامج ليشمل إطلاق ثلاث دورات تدريبية جديدة لتزويد روّاد القطاع ومنظمي الرحلات السياحية بأحدث المعلومات حول:
إكسبو 2020 دبي
سينطلق هذا الحدث الدولي في الأول من أكتوبر 2021 ليحتفي على مدى ستة أشهر بالإبداع والابتكار والثقافة والفنون، ويجمع العالم كله في مكان واحد، ويدعو زواره من كل أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد عبر استكشافهم الإبداع البشري والعديد من الابتكارات التي سيكون لها تأثير إيجابي هادف في كوكبنا وسكانه. ونظراً إلى موقعه الاستراتيجي بين أبوظبي ومركز مدينة دبي، فسيتم تسليط الضوء على أهمية هذا الحدث بالنسبة لقطاع السفر لاسيما مع إمكانية استقطاب وكلاء السفر لعملائهم من خلال عرض المزايا التي يقدمها هذا القطاع في أبوظبي.
أبوظبي وجهة سياحة الأعمال
تسلط الدورة الضوء على دعم وتطوير قطاع سياحة الأعمال والترويج لفعاليات الأعمال في أبوظبي، في وجهات مثل: قصر الحصن، وعالم فيراري أبوظبي، وعالم وارنر براذرز، والاتحاد أرينا. كما توفر الوجهة أيضاً مجموعة متنوعة من التجارب الاستثنائية، التي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع خلال فترة إقامتهم في أبوظبي، ومن ضمنها: التجديف بقوارب الكاياك في اللوفر أبوظبي، والمانجروف، والاستمتاع بفعاليات مدن ياس الترفيهية وصيد اللؤلؤ، إلى جانب إتاحة الفرصة أمامهم ليخوضوا غمار تجربة الجولة على السطح، وتجربة المسار الانزلاقي في عالم فيراري أبوظبي.
أبوظبي وجهة ثقافية
تهدف الدورة إلى زيادة المعرفة حول المعالم والعروض الثقافية التي تختزلها أبوظبي، وتاريخ الثقافات المختلفة فيها، وتجربة الزائر وما يمكن توقعه عند الزيارة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأحداث الثقافية، مثل: القمة الثقافية أبوظبي، وغيرها من برامج ثقافية مختلفة أخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"