عادي

سيتي الأعلى قيمة سوقية في العالم بـ1.6 مليار يورو

18:56 مساء
قراءة دقيقتين
بات مانشستر سيتي الإنجليزي أول فريق كرة قدم في العالم تتجاوز قيمته السوقية حاجز المليار يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» المختص في تقييمات وإحصائيات الأندية واللاعبين، حيث وصلت قيمته إلى 1.6 مليار يورو.
والقيمة السوقية للاعبين هي القيمة الحقيقية التي يبدأ عندها الاتفاق، بين وكيل اللاعب والنادي الراغب في شرائه، وتتحدد القيمة السوقية حسب ثلاثة معايير رئيسية: مستوى اللاعب وعمره ومدة عقده مع فريقه الحالي.
وأبرم مانشستر سيتي صفقة كبرى بالتعاقد مع الإنجليزي جاك جريليش قادماً من أستون فيلا، وقدرت قيمتها بنحو 117 مليون يورو، لتصبح الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي.
كما أسهم جريليش بشكل كبير في تعزيز القيمة السوقية لمانشستر سيتي بعد انضمامه للفريق، خصوصاً أن القيمة السوقية للاعب 65 مليون يورو، إضافة لارتفاع قيمة اللاعب الإنجليزي فيل فودين، والبرتغالي روبن دياز لمستوى قياسي في عام واحد، وزادت قيمة كل لاعب بنحو 20 مليون يورو، وأصبحت قيمة فودين 80 مليون يورو، فيما وصلت قيمة دياز إلى 75 مليون يورو.
كما يعد البلجيكي كيفين دي بروين هو أغلى لاعب في مانشستر سيتي، بقيمة سوقية تقدر بنحو 100 مليون يورو، يليه الإنجليزي رحيم سترلينج بنحو 90 مليون يورو.
واحتل تشيلسي الإنجليزي المركز الثاني في القيمة السوقية بـ998 مليون يورو، وباريس سان جيرمان الفرنسي بأقل 5 ملايين يورو، رغم الميركاتو الضخم له هذا الصيف والتعاقد مع صفقات كبرى على رأسها الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وجاء ليفربول في المركز الرابع، ومانشستر يونايتد في المركز الخامس وبايرن ميونيخ سادساً وريال مدريد سابعاً وبرشلونة ثامناً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"