عادي

«هاكرز» يحاولون رشوة موظفى شركة بـ«البيتكوين»

18:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: مصطفى الزعبي
اكتشفت شركة «أبنورمل سكيورتي» للحلول الأمنية عدداً من المحاولات، وإحباطها عرض لموظفي الشركة وعملائها على تثبيت برنامج«DemonWare ransomware» مقابل مليون دولار من عملة «البيتكوين»، من مجموعة «هاكرز» تعرف باختصار «DEMON».
وقال كرين هاسولد من الشركة: حددنا وحظرنا عدداً من رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى عملاء وموظفين «أبنورمل سكيورتي» تطلب منهم أن يصبحوا شركاء في مخطط تهديد من الداخل الشركة، بهدف إصابة شبكات الشركات ببرامج الفدية.
وتلقى الموظفون رسالة عبر البريد الإلكتروني تخبرهم أنه إذا تمكنوا من نشر برامج الفدية على كمبيوتر الشركة أو خادم «ويندوز» فسيحصلون على مليون دولار من عملة «البيتكوين»، وهذا يصل إلى 40٪ من إجمالي 2.5 مليون دولار من الفدية المطلوبة، وأنه يمكن إطلاق برنامج الفدية مادياً أو عن بُعد، وقدم طريقة للاتصال بالجهات الفاعلة في التهديد: حساب بريد إلكتروني في برنامج«Outlook» وكان اسم المستخدم«Telegram».
وتعد«DEMON» مجموعة هاكرز برامج الفدية التي تتخذ من نيجيريا مقراً لها وتعمل منذ بضع سنوات، وشوهدت مؤخراً وهي تطلق وابلاً من الهجمات التي كان هدفها هو مجموعة نقاط الضعف في«Proxy Logon» من«Microsoft Exchange».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"