عادي
الهيئة تبحث التعاون مع مركز التكنولوجيا الخضراء الماليزي

190 مليار درهم قيمة أصول «كهرباء دبي»

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بحضور محمد حسريل بن عبد الحميد، قنصل عام ماليزيا، وفداً رفيع المستوى من مركز التكنولوجيا الخضراء وتغيير المناخ الماليزي، ترأسه شمس البحر محمد نور، الرئيس التنفيذي للمركز.
وجرى أثناء اللقاء بحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين الهيئة ومركز التكنولوجيا الخضراء وتغيير المناخ الماليزي، التابع لوزارة البيئة والمياه الماليزية.
وحضر اللقاء من جانب الهيئة، المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وخولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي.
وقال سعيد محمد الطاير خلال الاجتماع: « لدينا استراتيجية واضحة وأهداف محددة من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة ضمن مزيج الطاقة في دبي، ومن أبرز مشروعاتنا لتحقيق هذا الهدف، مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل. وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، منوهاً بأن إجمالي قيمة أصول الهيئة تبلغ حالياً 190 مليار درهم، وتبلغ قدرتها الإنتاجية الإجمالية من الكهرباء 13,200 ميجاوات، و490 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً.
واستعرض أمام الوفد الزائر، أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تقوم بها الهيئة، في إطار تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، وتطرق لمساهمة هيئة كهرباء ومياه دبي في دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتشارك مع باقي دول العالم، من أجل الحدّ من آثار تغيّر المناخ والاحتباس الحراري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"