عادي

جائزة رئيس "يويفا " للطاقم الطبي الذي أنقذ حياة إريكسن 

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إريكسن

زيوريخ - رويترز
قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الثلاثاء إن الطاقم الطبي الذي أنقذ حياة الدنماركي كريستيان إريكسن في بطولة أوروبا 2020 في يونيو/حزيران الماضي سيحصل على جائزة رئيس اليويفا.
وسقط لاعب الوسط على الأرض خلال هزيمة الدنمارك في مباراتها الأولى ببطولة أوروبا أمام فنلندا في 12 يونيو/حزيران الماضي في كوبنهاجن، وتلقى العلاج الذي أنقذ حياته في الملعب قبل نقله للمستشفى.
وسيتم تكريم طبيب الفريق الدنماركي وأخصائي العلاج الطبيعي، وكذلك القائد سيمون كير الذي بدأ الإنعاش القلبي الرئوي لزميله إريكسن.
وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا في بيان، إن "جائزة الرئيس هذا العام تتجاوز كرة القدم. إنها ستكون بمثابة تذكير مهم ودائم لقيمة الحياة وأهميتها، وتضع كل شيء في حياتنا في أوضح مكانة".
ومنذ ذلك الحين، خضع إريكسن لعملية جراحية لزراعة منظم لضربات القلب يمنع السكتات القلبية القاتلة ويساعد على استعادة ضربات القلب.
ومع ذلك يبدو مستقبله في الملاعب غير واضح، حيث تمنع القواعد في إيطاليا اللاعب البالغ عمره 29 عاماً من اللعب مع ناديه إنتر ميلان قبل إزالة الجهاز.
وقال إريكسن في رسالة شكر إلى الطاقم الطبي الذي أنقذ حياته: "لقد أديتم عملاً رائعاً وأنقذتم حياتي. وأيضاً أوجه الشكر إلى صديقي وقائدي سيمون كير وزملائي بالفريق الدنماركي على مساندتهم لي في 12 يونيو وما بعده".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"