عادي

استثمارات وهمية تدفع «الاتحاد للتأمين» لمقاضاة رئيسها السابق

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
شركة الاتحاد للتأمين، الشعار

أبوظبي: «الخليج»

قرر مجلس إدارة شركة «الاتحاد للتأمين»، توجيه الدعوة إلى المساهمين لعقد اجتماع الجمعية العمومية للشركة بشكل عاجل، للنظر في عزل مدقق الحسابات الخارجي للشركة، وعدم إبراء ذمته ومقاضاته على ما اقترفه من تضليل في تقريره السنوي الصادر في 29 أبريل 2021، والذي اكتشف أمره مجلس الإدارة الجديد المنتخب في 8 يونيو 2021.

وقالت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن مجلس الإدارة اطلع على الطلب المقدم من أحد كبار مساهمي الشركة المالك لنسبة 18.37% من أسهم رأس المال، والذي طالب بعد اطلاعه على تقرير مجلس الإدارة الصادر في 15 أغسطس 2021 بعزل ومقاضاة مدقق الحسابات الخارجي للشركة وتعيين بديل عنه.

وأضافت الشركة أن المجلس أقر بالضرورة الحتمية بعد ما تكشف لديه ما يعزز طلب المساهم وكذلك الأمور الأخرى التي قام بها مجلس الإدارة السابق واكتشفها المجلس الجديد والتي سيتم رفعها للجمعية العمومية لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وتنظر العمومية تعيين مدقق حسابات جديد للسنة المالية 2021 وتحديد أتعابه، وتفويض مجلس الإدارة بمقاضاة مدقق الحسابات الخارجي ورئيس مجلس الإدارة السابق أو الأطراف ذات العلاقة أو أي شخص طبيعي أو معنوي تثبت أو قد يثبت تورطه في الإفصاح عن الاستثمارات العقارية البالغة قيمتها 72.30 مليون درهم، كما في 31 ديسمبر 2020 والتي اكتشف مجلس الإدارة الجديد (المنتخب في 8 يونيو 2021) عدم وجودها في الأساس فاضطر إلى شطبها في 30 يونيو 2021.

وسيتم النظر أيضاً في تفويض مجلس الإدارة باسترداد البدلات والأتعاب التي دفعها مجلس الإدارة السابق لنفسه وقبل استقالته بدون وجه حق، وبالمخالفة للوائح والقوانين والبالغة 2.97 مليون درهم والتي دفعت في الربع الأول من 2021.

وتنظر العمومية في تفويض مجلس الإدارة لإصدار سندات لا تتجاوز قيمتها 50 مليون درهم، وقرر المجلس تعيين مدقق حسابات خارجي للقيام بأعمال المراجعة للبيانات المالية للشركة للنصف الأول، حتى يتسنى نشرها في أقرب وقت، لحين انعقاد العمومية وتعينيها لمدقق حسابات بديل للمدقق الحالي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"