عادي

القطط.. 46 سلالة سعر إحداها 125 ألف دولار

22:28 مساء
قراءة 3 دقائق
Video Url
القط النرويجي
القط السيبيري

إعداد: مصطفى الزعبي 

يسجل العالم 46 سلالة للقطط المعترف بها وفقاً لرابطة «محبي القطط» في العالم وتعقد سنوياً مسابقة لأكثرالسلالات شعبية في جميع أنحاء العالم. وتتميز القطط بامتلاكها 32 عضلة تتحكم في الأذن الخارجية ما يجعلها أكثر حساسية من سمع البشر والكلاب. ويمكنها تحريك آذانها مثل أطباق الرادار، وتحديد المصدر، وتدويرها بشكل مستقل 180 درجة، والانعطاف في اتجاه الصوت أسرع بعشر مرات من تلك الخاصة بأفضل هيئة مراقبة.

ونذكر هنا أشهر أنواع من القطط وصفاتها وأغلاها.

-«دوول»: يتميز هذا النوع من القطط بفروها الحريري الطويل والعيون الزرقاء وتتصدر دوول القائمة باعتبارها أكثر سلالات القطط شعبية في العالم للعام الثالث على التوالي، وهذه القطط لطيفة مع الأطفال، مما يجعلها الرفيق المثالي.

- «مين كون كات»: تعد هذه القطط من أكبر السلالات، وحازت بجدار لقب «العملاق اللطيف»، وغالباً ما يتفاجأ الشخص الذي لم يسبق له مشاهدة ومعرفة هذا النوع من القطط بكبر حجمه ويمكن أن يبلغ وزن الذكر 20 رطلاً.

-«الفارسية»: تجعل الوجوه المسطحة والفراء الطويل المتدفق من السلالات الفارسية الشهيرة واحدة من أكثر السلالات شهرة في جميع أنحاء العالم، ويتطلب شعرهم الطويل حلاقه مستمرة ويجب تمشيطه يومياً لتجنب الكثير من المعاناة.

- «قصير الشعر البريطاني»: يعد القط البريطاني ذو الشعر القصير أحد أكثر سلالات القطط شهرة في العالم.

- «ديفون ريكس»: يسمى القط الفضائي كما هو شائع أو القزم وتعد من السلالات الشهيرة ذات المظهر الغريب الأطوار 

- القط الحبشي: يعد القط الحبشي من القطط اليقظة، والنشط للغاية، وهو أحد أكثر السلالات ذكاء.-«الأمريكي قصير الشعر»: يمتلك شعبيته نظراً لقدرته على الحماية من الفئران والآفات الأخرى ولا تزال عائلات كثيرة في أمريكا تقتني وتفضل هذا النوع من القطط 

- «الطية الإسكتلندية»: تُعرف الطية الإسكتلندية، التي تحمل اسماً مناسباً، بأذنيها «المطويتين» المميزين مقترنة بأعينها المستديرة، وغالباً ما يوصف وجه هذا القط بأنه يشبه البومة.- «سفينكس»: أكثر سلالات القطط شيوعاً وهو سلالة قطة غير نشطة معروفة «خمول» بأجسامها الصلعاء.

الخصائص الفيزيائية للقطط 

أغلى أنواع القطط هي: 

1- «أشيرا»: وهو قط إفريقي هجين وهو أندر سلالة من القطط يزن وزنه 30 رطلاً ويصل سعره إلى 125 ألف دولار.

2- «القط سافانا»: يتميز بأذان ضخمة وأرجل طويلة ودخل موسوعة «جينيس» للأرقام العالمية، ويصل سعره إلى 25 ألف دولار.

3- «البنجالي»: من السلالات القريبة إلى البرية وعلى الرغم من ذلك يتراوح سعرها بين 5 و10 آلاف دولار.

4- «مين كون»: وهذا النوع من القطط قابل للتدريب ويشبه الكلاب بقدراته ويميل إلى الخصوصية بالجلوس لوحدها ويصل سعرها إلى 3500 دولار.

5- «السيبيري»: يتمتع بالهدوء ولديها حاسة سادسة ويتراوح سعره بين 1000 و 2000 دولار ويمتلك العيون الخضراء والذهبية.

6- «السلكي الأمريكي»: يتميز بالوجنيتن العاليتين مع الذيل المائل ويصل سعره إلى 1200 دولار

 7- «سيلكر»: غالباً ما يشار إليها باسم القطة ذات الشعر ويبلغ سعرها بين 500 و 800 دولار

 8- «كورات»: الكورات لديها قوى خارقة تتمتع بحاسة نظر ورائحة وسمع شديدة بشكل غير عادي، والتي يمكن أن تضعها وجهاً لوجه مع 500 دولار 800 دولار

 9- «المصري ماو»: السلالة الوحيدة التي تشبه بشكل طبيعي القطط المحلية ويتراوح سعرها بين 500 و 800 دولار

 10- «قطة الغابة النرويجية»: تحب المجتمع المحيط، لكن بشروطها الخاصة، هذا يعني أنها تحب أن تقرر متى وما إذا كانت ستصعد إلى حضنك أو لا، وتفضل النوم على الشجرة ويتراوح سعرها بين 500 و 800 دولار.

1
قط سافانا
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"