عادي

مدارس أبوظبي ترحّب بالطلبة بعد استكمال زيارات التفتيش والامتثال

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التعليم والمعرفة

أبوظبي:«الخليج»

أجرت فرق التفتيش والامتثال في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي نحو 200 زيارات تفتيشية، للتأكد من جاهزية المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية لاستقبال الطلبة في بيئةٍ صحيةٍ وآمنة مع بداية العام الدراسي الجديد 2021/ 2022.

وبين 15 و26 أغسطس، أجرت الفرق 221 زيارة في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، وأصدرت شهادات عدم الممانعة لإعادة فتحها.

وفي إطار التحضيرات المتواصلة قبل بداية العام الدراسي الجديد، أظهرت المدارس مستويات امتثالٍ عالية بقوائم التفتيش التي تقيّم التزام المدارس بسياسات إعادة الفتح التي أصدرتها الدائرة في وقتٍ سابق.

وحصلت المدارس التي سجلت حالات عدم امتثال على ثلاث فرص لتصحيح حالات عدم الامتثال، وقام الفريق بزيارتها بعد كل فرصةٍ للتأكد من امتثالها قبل إصدار شهادة عدم الممانعة لإعادة فتحها.

وفي حال عدم تمكّن المدرسة من الامتثال للوائح بعد الزيارات الثلاث، نصّت اللوائح على عدم السماح لهذه المدرسة بإعادة فتح أبوابها لاستقبال الطلبة، وكان سيتوجب على المدرسة في هذه الحالة إعادة الرسوم الدراسية لأولياء الأمور الذين يودون نقل أبنائهم إلى مدارس أخرى.

ومن اليوم الأول لإعادة فتح المدارس، تستوجب اللوائح التنظيمية على جميع المدارس رفع تقارير يومية لدائرة التعليم والمعرفة، تتضمن قوائم الامتثال بالسياسات المعتمدة، علماً أن فرق التفتيش ستواصل زياراتها لجميع المدارس على امتداد الفصل الدراسي. وتراوح مخالفات المدارس غير الممتثلة بين 10 آلاف و250 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"