عادي

«الصير مارين» سادس شركة لـ«العالمية القابضة» تدرج أسهمها خلال 8 أشهر

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
fsfs

أبوظبي: «الخليج»

تم إدراج شركة «الصير للمعدات والتوريدات البحرية» (الصير مارين)، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها والمملوكة بالكامل للشركة العالمية القابضة، في منصة السوق الثاني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ASM).
وتعتبر «الصير مارين» سادس شركة تابعة للشركة العالمية القابضة يتم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك بعد الإدراج الناجح لكل من «بالمز الرياضية» و«إيزي ليس» و«مخازن زي» و«مجموعة ستاليون الإمارات» في السوق الثاني، وإدراج «ألفا أبوظبي» في السوق الرئيسي في أقل من ثمانية أشهر.
تأسست «الصير مارين» في عام 2002. وتعتبر من الشركات الرائدة في قطاع الخدمات البحرية بالمنطقة مع أصول بلغت قيمتها الإجمالية 3,98 مليار درهم بنهاية يونيو 2021، ورأس مال مدفوع هو مليار درهم، وفريق عمل يضم أكثر من 1,200 موظف.

عقود بناء السفن

وتوفر الشركة خدمات إنشاء اليخوت وتشغيلها وتجديدها وإدارتها للعملاء من القطاع الخاص، إضافة إلى تولي العقود مع الحكومة لبناء السفن. وتخدم الشركة في الوقت الراهن 60 سفينة للعملاء من القطاع الخاص، و250 سفينة لعملاء القطاع الحكومي.
وتعليقاً على الأمر، قال رياض الكندي، رئيس مجلس إدارة شركة «الصير مارين»: «يشكّل إدراج الشركة في منصة السوق الثاني في سوق أبوظبي للأوراق المالية محطة مهمة تدعم توجهنا الاستراتيجي الجديد. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الصير مارين لتلبية الطلب المستمر في الأسواق الناشئة على مصادر أنظف لحرق الوقود والحاجة إلى وجود بنية تحتية أوسع نطاقاً، حيث يشكل ذلك فرصة هائلة للنمو على المدى الطويل ويسهم في توسيع أعمالنا في هذا المجال بسرعة كبيرة. كما يتيح لنا الإدراج في منصة السوق الثاني، ترسيخ علامتنا التجارية، وتعزيز مستوى شفافيتنا وحوكمتنا المؤسسية، واستقطاب مستثمرين جدد لدعم مسيرة نمو الشركة».

تنوع السوق 

من جهته، قال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «يسرنا أن تنضم الصير مارين إلى قائمة شركات النمو المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث يسهم ذلك بلا شك في تعزيز تنوعنا. وقد شهد السوق هذا العام، زيادة كبيرة في السيولة، حيث تجاوزت القيمة السوقية المجمعة لمنصتي السوق الرئيسي والسوق الثاني عتبة التريليون درهم إماراتي. ويتمتع السوق بالمؤهلات الكافية لاجتذاب مزيد من الإدراجات، وتوسيع نطاق منتجاته وخدماته بشكل أكبر».
يشار إلى أن قيمة الأسهم المتداولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفعت خلال النصف الأول من عام 2021 بنسبة 359% على أساس سنوي. كما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية مؤخراً إلى مستوى 7700 نقطة للمرة الأولى مدعوماً بسلسلة من الإدراجات وزيادة مشاركة المستثمرين الدوليين. علاوة على ذلك، ارتفع المؤشر بنسبة 51% منذ بداية العام حتى الآن، مما يجعله واحداً من أفضل مؤشرات الأسهم أداء في العالم. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"