عادي

المتألقتان أوساكا وبارتي وجهاً لوجه في "أمريكا المفتوحة"

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
بارتي أوساكا

نيويورك - أ ف ب
تعود اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب إلى بطولتها المفضلة التي أطلقتها إلى العالمية في 2018، ساعية لتتويج ثالث في أربع سنوات عندما تنطلق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى، الاثنين، حيث ستكون المصنفة الأولى عالمياً الأسترالية آشلي بارتي أبرز المرشحات لمقارعتها.
وستترقب الجماهير في نيويورك وحول العالم ما إذا كانت أوساكا ستستعيد الفورمة التي ظهرت بها في طريقها إلى الفوز في آخر بطولتي غراند سلام وصلت فيهما إلى المباراة النهائية (فلاشيغ ميدوز 2020 وأستراليا مطلع هذا العام).
وأضاءت أوساكا المرجل في حفل افتتاج أولمبياد بلادها في طوكيو، ولكنها خرجت بخيبة من الدور الثالث، ثم منيت بالمصير ذاته في دورة سينسيناتي الأخيرة.
وقالت صاحبة الـ23 عاماً على ضوء مشاركتها في نيويورك: "أعلم أني لم أخض العديد من المباريات، وأدرك أني لم أصل إلى ربع النهائي. أنا سعيدة بالأداء الذي أقدمه وبالثقة للمكان الذي أنا فيه الآن".
وتابعت المصنفة الثالثة عالمياً: "بالطبع لا أقول أني سأؤدي بطريقة رائعة هنا، أخوض كل مباراة على حدة، وآمل أن تسير الأمور بشكل جيد في النهاية".
وانسحبت من مباراتها في الدور الثاني ببطولة رولان غاروس في أيار/مايو، بسبب تداعيات قرارها مقاطعة وسائل الإعلام، قبل أن تكشف عن معاناتها من مشاكل اكتئاب وقلق أبعدتها أيضاً عن المنافسات في ويمبلدون، لكنها تحدثت إلى الإعلام في سينسيناتي وقبل انطلاق فلاشينغ ميدوز.
وقالت المتوجة بأربعة ألقاب كبرى: "شعرت أن هذا أمر أردت القيام به لأجلي. أنا فخورة بما حققته وأعتقد أنه كان شيئاً أردت القيام به".
وأحرزت اليابانية اللقب الموسم الماضي أمام مدرجات فارغة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا على حساب البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، وأصبحت أول لاعبة منذ 1994 تعوض تأخرها بمجموعة في النهائي إلى الفوز في فلاشينغ ميدوز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"