عادي

الوهيبي رئيساً للاتحاد العُماني لكرة القدم لفترة ثانية

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مسقط: راشد النعيمي

أسفرت انتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم العُماني عن تجديد الثقة للشيخ سالم بن سعيد الوهيبي وانتخابه رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد لفترة ثانية حتى 2025؛ حيث نجح في حصد 37 صوتاً، فيما حصل منافسه على منصب الرئاسة الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي على 7 أصوات من أصل 44 نادياً.

وحصد منصب نائب الرئيس الدكتور خالد الغيلاني بعد حصوله على 25 صوتاً، فيما شهدت الانتخابات فوز المكرمة لجينة محسن الزعابي بالمقعد الإلزامي للمرأة العُمانية.

وأشارت لجينة درويش ل«الخليج» إلى أن الفوز بالمقعد النسائي هو التزام ومسؤولية قائلة: إنها ستسعى مع رئيس الاتحاد وبقية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد إلى تحقيق ما تتطلع إليه المرأة العُمانية في المجال الرياضي، وخاصة رياضة كرة القدم.

وأضافت: إن الأحلام كبيرة والعمل جاد لتأسيس فريق رياضي نسائي لكرة القدم على استعداد للمنافسة محلياً ودولياً، وهناك تطلعات أخرى سيكون الحديث عنها مبكراً، وستتركها لقادم الأيام. مضيفه أن المرأة العُمانية تم تمكينها بشكل كبير تحت ظل القيادة الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق.

وكانت وزارة الثقافة والرياضة والشباب العُمانية قد أعلنت عن تطبيق مقعد المرأة الإلزامي في الاتحادات الرياضية؛ وذلك للمرة الأولى؛ حيث وجد هذا القرار تجاوباً كبيراً من المرأة لدخول سباق الانتخابات؛ حيث تقدمت 18 امرأة في7 اتحادات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"