عادي

جمعية الناشرين تروج للكتاب الإماراتي في غانا

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
راشد الكوس ومريم العبيدلي مع وفد من الناشرين الغانيين

شاركت جمعية الناشرين الإماراتيين في الدورة الثامنة عشرة من معرض غانا الدولي للكتاب، الذي اختتمت فعالياته، أمس الأحد، في العاصمة أكرا.

وعقد وفد الجمعية برئاسة راشد الكوس، ومريم العبيدلي، مديرة الاتصال المؤسسي في الجمعية، سلسلة اجتماعات خلال المعرض، ركزت في مجملها على استكشاف فرص جديدة لتوسيع أعمال الجمعية في جميع أنحاء العالم، وتعزيز التعاون مع ناشري غانا.

وزار وفد الجمعية سفارة الإمارات في أكرا، والتقى خليفة يوسف الزعابي سفير الدولة لدى غانا، واستعرض اللقاء إنجازات الجمعية في ظل النجاحات الثقافية الإماراتية على مستوى العالم، من خلال المشاركة في معارض الكتاب والفعاليات الثقافية، وآليات التبادل الثقافي بين الإمارات وغانا والخطط المستقبلية لتقديم الأدب المحلي في المكتبات الغانية.

والتقى الوفد مع أساي كونادو يامواه، رئيس جمعية ناشري غانا، وإدوارد ياو أودزو، نائب رئيس الجمعية، وبنجامين تاوياه كلو، الأمين التنفيذي، وإرنيت أوبونج، مساعد الأمين التنفيذي، المدير التنفيذي بالإنابة لشبكة الناشرين الإفريقيين، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الناشرين في إفريقيا والوطن العربي.

وأكد راشد الكوس حرص الجمعية على تحقيق أهدافها التي تتماشى مع المشروع الثقافي لدولة الإمارات، مشدداً على سعي الجمعية إلى مساعدة الناشرين الإماراتيين على تمثيل الدولة في الفعاليات الثقافية الإقليمية والعالمية.

وقال: «سلطت مشاركتنا في المعرض الضوء على العلاقة الوثيقة في قطاع النشر الإفريقي الذي شهد تطوراً ملحوظاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"