عادي

فوز فيلم صربي بجائزة الـ«كريستال جلوب» في مهرجان كارلوفي فاري

17:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيلم صربي

براغ - (أ ف ب)

فاز فيلم «آز فار أز آي كان ووك» للمخرج الصربي ستيفان أرسينجيفيتش بجائزة «كريستال جلوب» (كرة الكريستال) في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي التشيكي، على ما أفاد المنظمون مساء السبت.

وهذا الفيلم الذي شاركت في إنتاجه كل من صربيا وفرنسا ولوكسمبورج وبلغاريا وليتوانيا، مستوحى من أسطورة صربية من العصور الوسطى ويروي قصة مهاجرين إفريقيين اثنين في صربيا. وضمت لائحة الممثلين في الفيلم إبراهيم كوما ونانسي منساه أوفي ومكسيم خليل ورامي فرح.

وكان الممثل الإنجليزي مايكل كين مُنح في بداية المهرجان جائزة «كريستال جلوب» تكريماً «لمساهمته الاستثنائية في السينما العالمية». وحصل الممثل الأمريكي إيثان هوك والمخرج التشيكي يان سفيراك الحائز جائزة أوسكار عن أفضل فيلم روائي أجنبي عن فيلم «كوليا» عام 1996، على جائزة رئيس المهرجان.

وكان الممثل الهوليوودي جوني ديب الذي اشتُهر بدوره في سلسلة «بايرتس أوف ذي كاريبين»، من بين النجوم الذين حضروا المهرجان ما بين 20 أغسطس/ آب و28 منه بعدما أرجئ في يوليو/ تموز، بسبب جائحة كوفيد-19.

وبلغ عدد التذاكر المباعة 111203 لحضور الأفلام خلال المهرجان، مقابل 140 ألفاً عام 2019. وألغي المهرجان العام الفائت بسبب الجائحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"