عادي

«أقدر» يحتفي بيوم المرأة الإماراتية

20:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1

نظم برنامج خليفة للتمكين «أقدر» من خلال مبادرة صالون أقدر الثقافي هذا الشهر، ملتقى افتراضياً تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية.

وبدأت الفعالية بكلمة من المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين، قال فيها: «نحتفل بيوم المرأة الإماراتية محتفين بها، فقد أثبتت جدارتها وتفوقها في كافة الظروف وخاصة خلال تحدي وباء كورونا.

وأكدت المتحدثات أن أهم ما قدمته الدولة هو توفير التعليم بكل فروعه وتخصصاته كما أن البيئة التشريعية في الدولة ساعدت على تمكينها إلى أقصى الحدود بدعم ورؤية استراتيجية لأم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي اهتمت بكافة عناصر تمكين المرأة في كافة المجالات، كما لعب الاتحاد النسائي بدعم سموها دوراً مهماً في هذا التمكين.

كما تحدثت عفراء بنت هندي، عضو المجلس الوطني الاتحادي قائلة: «إن تمكين المرأة أوصلتها إلى أعلى المستويات في شؤون الإدارة وقيادة المؤسسات في دولة الإمارات»، مضيفة أنها شهدت تطور المرأة الإماراتية، حيث كان عدد الطالبات اللاتي يدرسن الطب قليلات جداً بالمقارنة مع الوقت الحاضر.

ثم تحدثت فريدة الحوسني، مديرة الأمراض السارية في مركز أبو ظبي للصحة العامة، والمتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة عن الإصابات اليومية ب«كوفيد 19»، وأكدت أن الإمارات من أهم البلدان التي سيطرت على هذا الوباء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"