عادي
بهدف دعم الجهود العالمية لتمكين النساء

اتفاقية تعاون بين جامعة زايد وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

19:56 مساء
قراءة دقيقتين

وقعت جامعة زايد اتفاقية تعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، المنظمة الأممية المعنية بتعزيز المساواة بين الجنسين، بهدف دعم الجهود العالمية لتمكين النساء ودعم قضايا تمكين المرأة، وتغيير الصور النمطية للمرأة في وسائل الإعلام وذلك بالتزامن مع الاحتفالات ب «يوم المرأة الإماراتية».

وتسعى الجامعة بموجب الاتفاقية وبدورها كأول مؤسسة أكاديمية تصبح حليفاً للمنظمة في المنطقة إلى إبراز دور المرأة في المنطقة بشكل واقعي بناءً على البيانات التي توفرها الأبحاث الأكاديمية، وسيركز الفرع الوطني لدولة الإمارات جهوده في العام الأول على إظهار النساء والرجال في الأدوار غير التقليدية في الإعلام.

وقالت الدكتور موزة الشحي مديرة مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة في دول مجلس التعاون في بيان لها: «انضمام جامعة زايد للتحالف العالمي لتمكين المرأة خطوة إيجابية في مشروع معالجة التحيز ضد المرأة في وسائل الإعلام، وذلك من خلال إعادة تشكيل وجهات نظر الشباب والشابات. إن للمدارس والجامعات دوراً حاسماً في تشكيل نظرة الشباب لأنفسهم والآخرين، وبالتالي إزالة الصور النمطية وتعزيز الإدماج يمكن أن يحدث في سن مبكرة».

وأضافت: «جامعة زايد هي أول مؤسسة أكاديمية تنضم لتحالف تغيير الصور النمطية في الإعلانات - الإمارات، والذي أطلقته هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهو عبارة عن منصة فكرية وعمل تسعى إلى القضاء على الصور النمطية الضارة القائمة على النوع الاجتماعي في جميع وسائل الإعلام والمحتوى الإعلاني، فهي مؤسسة أكاديمية عريقة في دعم المرأة والتي تغلبت على حواجز المشاركة والنجاح في التعليم العالي لأكثر من 20 عاماً».

وبدوره أكد أ.د. كلايتون ماكنزي، نائب مدير جامعة زايد أن تعاون الجامعة كونها مؤسسة أكاديمية وطنية رائدة في تعليم الطالبات مع منظمة الأمم المتحدة لدعم تحالف تغيير الصور النمطية للمرأة في الإعلام سيعود بمنافع إيجابية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الدولة والمنطقة، حيث قامت كل من كلية علوم الاتصال والإعلام بالجامعة، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، بالإضافة إلى كلية إدارة الأعمال بتوجيه إرشادات للمواد الإعلانية صادرة عن مجموعة ABG للدعاية والإعلان، وتم عرض النتائج، والتي نُشرت في عدد خاص عن المرأة في ريادة الأعمال في مجلة Business Horizons في قمة أعضاء التحالف لتغيير الصور النمطية للمرأة في وسائل الإعلام العالمية في مايو 2021.

يأتي هذا التعاون في منعطف حاسم تخطوه دولة الإمارات بخطوات كبيرة في مجال تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، حيث تحتفل الدولة بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام إيماناً من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"