الشارقة..

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

تواصل الشارقة طرح مشروعات رائدة لتبلور ملامح جديدة للسياحة في الإمارة، والتفرد بمشروعات تعدّ الأولى من نوعها، عاكسة خطوات ثابتة يعمل عليها صنّاع القرار في المدينة، لتعزيز دورها في دعم الاستراتيجية المستقبلية للإمارة. 
هذه المشروعات، منها ما أنجز، وبات جاهزاً، ليزيد الإمارة الباسمة إشراقاً، ومنها قيد الإنشاء، وأخرى قيد الدراسة ولم يعلن عنها؛ فالعمل مستمر والأفكار متوالية، لتحفيز العاملين لرفد الإمارة بأفكار متجددة، تسعد المواطنين والمقيمين. 
كل الشكر لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على حرصه على سعادة أبنائه، وعلى تلك المشروعات الإبداعية التي تخلق قيمة إضافية ومميزة للمدينة، خاصة تلك التي تنفذ في كلباء وخورفكان والذيد وباتت معالم أخّاذة، رسمت بأجمل صورة، ونفذت في موقع متميز، لتخلق لنا لوحة فنية بديعة، تستقطب الزوار من كل مكان، خاصة أن تلك المدن تتميز بطبيعتها الجميلة والساحرة، التي تشجع على تنفيذ مثل تلك المشروعات الحيوية في أعلى قمم الجبال، ووسط الماء والسحب والمساحات الخضراء، مشكلةً نقلة نوعية فيها، لجعلها سياحية بامتياز، ملبية متطلبات الزوار والسياح بمختلف فئاتهم. 
 مع افتتاح المشروعات الضخمة الأخرى خلال المرحلة القادمة، ستكون المدينة على موعد مع انطلاقة مختلفة تحمل معها التطور والازدهار، وإطلاق تلك المشروعات خلال جائحة «كورونا»، خير دليل على قوة الشارقة الاقتصادية والإنتاجية، وكفاءة العاملين عليها، لترى النور في الوقت المحدد، فلا مجال للتهاون والتقاعس والتأجيل. 
 تدرك الشارقة أن تنمية الإمارة وتنفيذ تلك المعالم المتميزة، باتا خياراً استراتيجياً وجزءاً رئيسياً من سياسة التنوع الاقتصادي، وتحفيز الابتكار، وتعزيز مكانة المدينة والإمارات وجهة سياحية، حيث تمثل تلك المشروعات الحيوية رافداً للسياحة في الدولة، فهي إضافة جمالية لمشروع الشارقة السياحي، ومصدر للجمال والرفاهية والدهشة. 
وما يزيد هذا كلّه فخراً واطمئناناً حرص صاحب السموّ حاكم الشارقة على إيجاد حلول جذرية لملف التوظيف والتوطين، وخلق فرص وظيفية للمواطنين الباحثين عن العمل، فتوظيف ما يزيد على ١٥٠٠ إماراتي خلال العام الجاري، رغم الجائحة، إنجاز عظيم يحسب للإمارة، وسعادة كبيرة أدخلت على قلوب ١٥٠٠ أسرة إماراتية بتوظيف ابنها أو ابنتها بعد رحلة البحث عن عمل. 
 تثبث الشارقة أن سعيها للتميّز عنوان مراحل نموّها كافة، عبر القرارات التي تسعد المواطنين، والاستراتيجيات التي تتطلب المزيد من العمل والعطاء، من أجل الارتقاء بالإمارة، خاصة أن الخطط المستقبلية طموحة، راسمة خارطة طريق ترفع من تميّز المدينة عاماً بعد عام.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"