عادي
لدعم الطلب على السفر الموسمي وزوار الحدث العالمي

شركات الطيران تعزز رحلات دبي تزامناً مع «إكسبو 2020»

23:35 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: أنور داود

تعتزم شركات طيران دولية تشغيل رحلاتها من وإلى دبي خلال المرحلة المقبلة والتي تتزامن مع انعقاد إكسبو 2020 دبي والذي يقام للمرة الأولى في المنطقة، وذلك في إطار الطلب المتوقع على السفر الموسمي من وإلى دبي، بالإضافة إلى خدمة زوار الحدث الدولي.

ورصدت «الخليج» إعلان العديد من شركات الطيران الأجنبية التي تتطلع لتشغيل خدماتها إلى دبي، بالإضافة إلى استئناف رحلات ناقلات أخرى التي علقت بسبب «كوفيد-19»، إلى جانب قيام «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» بتعزيز شبكة وجهاتها في العالم، تماشياً مع الطلب من إكسبو 2020 دبي.

ومن المتوقع أن يكون إكسبو 2020 دبي نقطة انطلاقة قوية لقطاع الطيران على مستوى العالم، وخاصة أنه الحدث الأول والأبرز عالمياً منذ عودة العالم من مرحلة الإغلاق التي سببها «كوفيد-19».

ناقلات أجنبية

وتخطط خطوط لوت الجوية البولندية، لتشغيل رحلاتها بين وارسو ودبي خلال سبتمبر/ أيلول 2021. ومن المتوقع أن تشغل الناقلة 3 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 26 سبتمبر.

كما تخطط خطوط طيران سمارتلينكس إطلاق رحلاتها بين برلين ودبي في أكتوبر / تشرين الأول 2021، حيث من المتوقع أن تقوم بتشغيل رحلتين أسبوعياً اعتباراً من 4 أكتوبر، كما أنها تخطط لزيادة أعداد الرحلات إلى 3 أسبوعياً من 18 ديسمبر 2021.

وتعتزم الخطوط الجوية الصربية لتشغيل رحلات التشارتر «الطيران العارض» إلى دبي لتلبية الطلب المتزايد على معرض إكسبو 2020، حيث ستكون الرحلات الجوية مجانية للمشاركين في الجناح الصربي في دبي وفقاً لوسائل إعلام صربية.

وتدرس الخطوط الجوية الصربية إدخال رحلات مجدولة إلى دولة الإمارات. ونظراً للطلب المتزايد، ستضاعف فلاي دبي، التي تقدم خدماتها بين المدينتين، عملياتها إلى رحلتين يوميتين اعتباراً من 31 أكتوبر.

وتبدأ الخطوط الجوية الأوغندية تشغيل رحلاتها الدولية إلى دبي في سبتمبر / أيلول 2021، باستخدام طائراتها من طراز A330-800.

طيران الإمارات

وتمضي «طيران الإمارات» قُدماً في تطوير خططها لتعزيز الخدمات والسعة المقعدية المتاحة لتسهيل السفر من وإلى مختلف خطوط شبكتها الأوروبية الواسعة عبر دبي.

وتواصل الناقلة استعادة عملياتها في واحد من أهم أسواقها العالمية، إذ سيصل عدد رحلاتها إلى المملكة المتحدة بحلول نهاية أكتوبر المقبل إلى 77 رحلة في الأسبوع، موزعة ما بين 6 رحلات يومياً إلى لندن هيثرو (5 منها بطائرات A380)، رحلتان يومياً بطائرات A380 إلى مانشستر، 10 رحلات أسبوعياً إلى برمنغهام، رحلة يومية إلى جلاسكو، وأربع رحلات أسبوعياً إلى نيوكاسل.

مدن أوروبية

وسرّعت «طيران الإمارات» تنفيذ خططها لتشغيل مزيد من الرحلات وتعزيز السعة إلى أكثر من 10 مدن أوروبية، بما فيها برمنغهام وبرشلونة وبروكسل ودبلن وهامبورغ ولندن ولشبونة ومدريد وميونيخ وروما وزيوريخ. وسوف تخدم طيران الإمارات هذه المدن برحلات جوية يومية أو أكثر.

وتعزز الناقلة رحلاتها اليومية من دوسلدورف وفرانكفورت وهامبورغ وميونيخ، لتصل إلى 50 رحلة أسبوعياً مع نهاية أكتوبر. كما ستشغل طائرات A380 لخدمة دوسلدورف وهامبورغ لتوفير سعة أكبر للعملاء.

مناطق أخرى

وتعيد «طيران الإمارات» تشغيل خطوطها في مناطق أخرى ضمن شبكتها العالمية، بما في ذلك استئناف الرحلات بين ماليه وكولومبو اعتباراً من 1 سبتمبر، وبحلول منتصف أكتوبر، ستزيد طيران الإمارات خدماتها بين ماليه ودبي إلى أربع رحلات يومياً. ومن بين الخطوط التي ستشهد زيادة في عدد الرحلات، مسقط بأربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من 28 أغسطس، وساو باولو التي ستستقبل رحلات يومية اعتباراً من 5 أكتوبر 2021.

فلاي دبي

وعملت «فلاي دبي» على توسيع شبكتها لتصل إلى أكثر من 97 وجهة حول العالم، بعد أن أطلقت رحلاتها إلى 14 وجهة جديدة، بما فيها الوجهات الصيفية مثل (باتومي وبودروم وتيفات وطرابزون وميكونوس وسانتوريني).

إكسبو 2020 دبي

ومن المقرر أن يقام «إكسبو 2020 دبي» من 1 أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022. وسوف يتيح المعرض لزواره تجارب آمنة لا تُنسى، تشمل عروضاً ترفيهية حية ومهرجانات ثقافية وتراثية وورش عمل ملهمة.

«الصربية» تشغل رحلات «تشارتر» لخدمة «إكسبو»

«لوت» البولندية تبدأ بخدمة وارسو ودبي خلال سبتمبر

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"