عادي

هاميلتون يطالب بإعادة المال للمشجعين بعد أقصر سباق في التاريخ

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
jjf

الشارقة: ضمياء فالح 

اتهم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق المرسيديس للفورمولا 1، رؤساء سباقات الفورمولا 1 بحب المال وطالبهم برد الأموال الكثيرة التي دفعها المشجعون لمشاهدة سباق الجائزة الكبرى في بلجيكا.
 وحصلت الفورمولا 1 على 15 مليون استرليني من اللجنة المنظمة للسباق، لكنه كان الأقصر في تاريخ الرياضة لعدم تأجيله 4 ساعات بسبب المطر. 
وقال هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، الذي حل ثالثاً خلف منافسه ماكس فيرستابن سائق ريد بول بعد إجراء لفتين فقط: «اليوم حدثت مسرحية كوميدية والخاسر الوحيد فيها هم المتفرجون الذين دفعوا مالاً كثيراً لمشاهدة السباق. بالتأكيد لا تستطيعون فعل شيء إزاء التقلبات الجوية لكن لدينا أجهزة تنبؤ متطورة تخبرنا بأن الطقس سيتغير. خرجنا للسباق لسبب واحد هو المال، لفتان وسباق بدون منافسة على الفوز أو الخسارة ليس سباقاً. كان يتوجب إلغاء السباق وتجنب المخاطرة بأرواح السائقين والأهم من ذلك إعادة المال للمتفرجين الذين هم قلب الرياضة. اللعبة اليوم اتخذت قراراً سيئاً، كان سيناريو مال فقط. أعرف تماماً لماذا أقاموا السباق، اللوائح تنص على لفتين على أقل تقدير كي يعتبر السباق قانونياً. يجب أن نرفع قيمنا في رياضة الفورمولا 1، على الأقل عوضوا المشجعين».
 وعلق ستيفانو دوميكاللي المدير التنفيذي للفورمولا 1 على تصريحات هاميلتون وقال: «سننظر في الموضوع مع اللجنة المنظمة في بلجيكا».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"