عادي

الإمارات تستضيف بطولة آسيا للجوجيتسو في 13 سبتمبر

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن استضافة العاصمة أبوظبي للنسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو لفئة الكبار من الرجال والسيدات خلال الفترة من 13 إلى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وتحظى هذه البطولة بأهمية كبرى، كونها ترسخ موقع دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي في استضافة أكبر الأحداث الرياضية في ظل هذه المرحلة الاستثنائية، ونجاحها المشهود في تحويل التحديات إلى فرص للتميز والإبداع.

وقال عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: إن استضافة واحدة من أكبر البطولات على الأجندة الآسيوية، تؤكد المرونة الفائقة والقدرة الكبيرة التي تتمتع بها العاصمة الإماراتية أبوظبي على تنظيم أبرز الفعاليات والأحداث الدولية، والثقة التي يوليها الاتحاد الآسيوي وغيره من المنظمات العالمية في عاصمة الجوجيتسو العالمي.

وتابع: اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبدعم متواصل من القيادة الحكيمة يحرص على أن تكون دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي العنوان الأبرز لهذه الرياضة في العالم، والمحطة الأساسية لاستكشاف المواهب وصقل الأبطال، واستقطاب أبرز نجوم اللعبة العالميين.

وعن الآمال المعلقة على المنتخب الوطني للجوجيتسو خلال النسخة الخامسة من بطولة آسيا أكّد الهاشمي أن الهدف الواضح أمام كل اللاعبين واللاعبات ويتمثل في تشريف دولة الإمارات والصعود إلى منصة التتويج، وتحقيق العدد الأكبر من الميداليات وهو ما عهدناه منهم على الدوام.

وتحظى النسخة الخامسة من بطولة آسيا بأهمية خاصة بالنسبة للاعبين المشاركين كونها تسهم في الوصول بجاهزيتهم إلى معدلات فنية عالية تسهم في تطوير أدائهم وارتفاع حظوظهم في التألق ببطولتي العالم وأبوظبي العالمية تباعاً.

كما تعد هذه النسخة من البطولة الآسيوية هي الأولى التي يتم تنظيمها بعد النسخة الأخيرة التي استضافتها منغوليا عام 2019؛ حيث فرضت جائحة كورونا نفسها على المشهد العالمي.

وتعد النسخة الخامسة من بطولة آسيا محطة أساسية في رحلة العبور إلى الألعاب العالمية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو/ تموز 2022 وتقتصر المشاركة فيها على 96 لاعباً فقط، كما تخضع لمعايير صارمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"