عادي

الاتحاد الأوروبي يستكمل تطعيم 70% ضد «كورونا»

16:06 مساء
قراءة دقيقتين
1

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في تغريدة، أن الاتحاد الأوروبي حقق هدفه بتلقيح 70% من البالغين بشكل كامل ضد كوفيد-19، فيما سجلت روسيا أقل عدد في الإصابات بالوباء منذ يونيو الماضي، فيما تحدثت ألمانيا عن مؤشرات ايجابية لانخفاض الإصابات.

ووضع الاتحاد الأوروبي هدفاً له تلقيح 70% من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً قبل نهاية الصيف. 

واعتبرت فون دير لايين أنه «ينبغي الذهاب أبعد من ذلك! يجب أن يتلقى اللقاح مزيد من الأوروبيين».

وأضافت «يجب أن ندعم التلقيح في بقية العالم مع شركائنا» بينما يشارك الاتحاد الأوروبي بشكل خاص في آلية كوفاكس التي تهدف إلى توفير اللقاحات للدول الأشد فقراً.

وأعلنت المفوضية الأوروبية المسؤولة عن الطلب المسبق للقاحات من المختبرات في 27 يوليو أن 70% من السكان البالغين في الاتحاد الأوروبي قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

انخفاض في روسيا

على صعيد آخر، سجلت روسيا، أمس الثلاثاء، أدنى حصيلة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ 20 يونيو الماضي بعد تسجيلها 17813 إصابة مقارنة بيوم الاثنين الذي شهد 18325 إصابة ليبلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي تم تسجيلها في روسيا 6 ملايين و918 ألفاً و965 إصابة.

وقال مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس في بيان له أمس، إن حصيلة ضحايا الفيروس في روسيا شهدت ارتفاعا طفيفا بتسجيلها 795 حالة خلال آخر 24 ساعة مقابل 792 وفاة في اليوم السابق ليصل مجموع الوفيات إلى 183 ألفا و 224 حالة وفاة مع تماثل 18624 مريضاً للشفاء خلال اليوم الأخير ليبلغ مجموع المتعافين 6 ملايين و 18 ألفاً و45 شخصاً.

مؤشرات إيجابية في ألمانيا

من جهته، أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح أمس الثلاثاء، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد الثلاثاء، بلغ 5750 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن في 18ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة، منها 3500 إصابة تمت إضافتها على نحو متأخر. كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 يناير الماضي بواقع 1244 حالة.

وتراجع معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام لأول مرة منذ مطلع يوليو الماضي، حيث بلغ أمس الثلاثاء 8ر74 إصابة، نزولاً من 8ر75 إصابة يوم الاثنين. وتم تسجيل أعلى معدل في 22 ديسمبر الماضي بواقع 6 197 إصابة.

وتتجه الحكومة الألمانية إلى إلغاء معدل الإصابة الأسبوعي، الذي يضع حداً أقصى من خمسين إصابة بكورونا بين كل مئة ألف نسمة، كمعيار لتحديد الخطورة الوبائية من قانون الحماية من العدوى، والأخذ بدلاً من ذلك بالعبء في المستشفيات كمعيار جديد في تقييم الوضع، وتثبيت ذلك في قانون الحماية من العدوى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"