عادي

«الصحة» تسحب 3 منتجات طبية من المنشآت الصحية

21:03 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: إيمان عبدالله آل علي

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعميماً إلى كافة المنشآت الصحية، وجميع ممارسي الرعاية الصحية بسحب طوعي من الشركة المنتجة لعدد من التشغيلات من المستحضر الصيدلاني Tidilor Syrup and Finallerg Solution، وسبب السحب تمثل بسحب طوعي من الشركة المصنعة للتشغيلات والمغطاة بغطاء من نوع Non-CRC Cap لعبوات زجاجية، نتيجة خلل شكلي متمثل في وجود شق بسيط في الجزء العلوي في عدد محدود من غطاء العبوات دون وجود أي خلل آخر.

وأوصت الوزارة بأن على الشركة المصنعة سحب التشغيلات المتضررة للمنتج من القطاعين العام والخاص، وعلى جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم وصف أو صرف التشغيلات المتضررة، وعلى جميع الصيدليات التوقف عن صرف التشغيلات المتضررة وإعادتها للمورد. لافتة إلى أن المنتج مسجل في وزارة الصحة.

وفي تعميم آخر، حذرت وزارة الصحة من المنتج llinois Bone Marrow Aspiration/ Intraosseous Needle، وسبب التحذير تمثل في انفصال الغطاء المتصل بالإبر، ما يسبب خروج الإبرة من الغلاف الخارجي، وعدم الانتباه لهذه المشكلة قد يتسبب في حدوث إصابات للمريض وممارسي الرعاية الصحية المستخدمين للجهاز، كما أن وجود ثقوب في عبوات المنتج تؤثر في عقامة هذه الأجهزة، وأوصت باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحب المنتج في حال توافرها في المنشآت الصحية ولدى ممارسي الرعاية الصحية.

وفي تعميم آخر، قررت وزارة الصحة سحب تشغيلة واحدة من المنتج الطبي Locardia (Losartan potassium tablets) 50 mg، والتشغيلة المتأثرة هي Locardia (Losartan potassium tablets) 50 mg، وقامت الشركة المصنعة للمواد الأولية (JGL-NNJ ) بإبلاغ الشركة المنتجة بخصوص احتمالية وجود شوائب S-AMBBT - Azido في تشغيلات قليلة من المادة الأولية لوسارتان بوتاسيوم. كما تم التأكد بأن التشغيلة المذكورة للمنتج تحتوي على شوائب بنسبة لا تتوافق مع المعايير المعتمدة وهي 10 أجزاء في المليون.

وأوصت الوزارة بأن على الشركة المصنعة سحب التشغيلة المذكورة من القطاعين الصحي العام والخاص، وعلى جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم استخدام التشغيلة المذكورة إن وجدت لديهم، وعلى جميع الصيدليات التوقف عن صرف التشغيلة المذكورة وإعادتها للمورد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"