عادي

موراي يقدم عرضاً قوياً قبل الخسارة بصعوبة أمام تيتيباس

15:26 مساء
قراءة دقيقتين
آندي موراي

نيويورك - رويترز
قدم آندي موراي عرضاً قوياً وأعاد للأذهان مستواه المميز السابق قبل أن يخسر بصعوبة في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2-6 و7-6 و3-6 و6-3 و6-4 أمام ستيفانوس تيتيباس.
وقبل انطلاق المسابقة في ملاعب فلاشينج ميدوز، انصب أغلب الحديث على الثلاثة الكبار في ظل سعي نوفاك ديوكوفيتش للجمع بين كل ألقاب البطولات الكبرى هذا العام، وغياب روجر فيدرر ورفائيل نادال.
لكن موراي (34 عاماً) أراد تذكير الجميع أنه كان العملاق الرابع في التنس، حيث عاد بقوة إلى ملعب آرثر آش وأظهر لمحات من مستواه الذي جعله يفوز بلقب أمريكا المفتوحة 2012.
وقال موراي الذي لا يزال يصارع للتعافي بشكل تام من جراحة أعلى الساق كادت تكلفه التوقف عن اللعب: "لقد سبق أن قلت في مرات عديدة خلال الأشهر القليلة الماضية إني أدرك أنني أستطيع تقديم هذا الأداء".
وأضاف: "أحتاج إلى قضاء وقت في الملعب والحصول على فرص لمواجهة مثل هؤلاء اللاعبين. لقد أثبت بعض الأشياء في حدود معينة. من الواضح أني لم أتمكن من الفوز. بصفة عامة أديت بشكل رائع لكنني أشعر بإحباط كبير جداً بعد كل هذه الأمور".
وبعد بلوغ نهائي فرنسا المفتوحة، وصل تيتيباس إلى نيويورك وهو المصنف الثالث وسط آمال في انتزاع اللقب الكبير، لكنه كاد أن يسقط في الحاجز الأول، واحتاج إلى حوالي خمس ساعات للتفوق على المصنف الأول عالمياً سابقاً.
وتعلق السؤال طوال المباراة بمدى قدرة موراي على الصمود، وبعد اللعب حوالي أربع ساعات في ظل الحرارة العالية، بدأت المجموعة الخامسة والأخيرة بنجاح تيتيباس في كسر إرسال موراي، بينما اشتكى اللاعب البريطاني من قضاء منافسه وقتاً طويلاً في المرحاض، وكان هذا الكسر كافياً لكي يواصل اللاعب اليوناني طريقه نحو الدور التالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"