عادي

60 طالباً وطالبة ينضمون إلى أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

رحب زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، عضو مجلس أمناء أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، أمس الاثنين، بطلبة الأكاديمية الجدد من دبلوماسيي المستقبل للعام الدراسي 2021 - 2022.

واستقبلت الأكاديمية، التي تعد مركزاً إماراتياً رائداً لتدريب الدبلوماسيين، أكثر من 60 طالباً وطالبة ضمن برامجها التي تشمل دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية، وبرنامج ماجستير الآداب في الشؤون الدولية والقيادة الدبلوماسية، وبرنامج ماجستير الآداب في الأعمال الإنسانية والتنمية الذي أطلقته الأكاديمية مؤخراً.

وفي كلمته الترحيبية بالطلبة الجدد، أكد زكي أنور نسيبة، أن الوقت عامل أساسي عندما يتعلق الأمر بإحداث تغيير في ظل الأزمات العالمية غير المسبوقة.

ومن جانبه، قال برناردينو ليون، مدير عام الأكاديمية، مخاطباً الطلبة الجدد: «كما تعلمون، فإنه ينظر إلى الدبلوماسيين بكونهم يعدون ركناً من أركان المجتمع المستقر والمتقدم».

ومن جانبها، قالت الدكتورة مريم إبراهيم المحمود، نائب مدير عام الأكاديمية: «فخورون باستقبال الدفعة الجديدة من طلبتنا للعام الدراسي 2021-2022».

وقال البروفيسور إريك ألتر، عميد الأكاديمية: «إن هدفنا الأساسي هو تزويد طلبتنا بمفردات الواقع الحقيقي للشؤون الدولية والقانون الدولي والسياسة الخارجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"