عادي
الهيئة أكدت أن التبصيم إلزامي

7 خطوات لإصدار بطاقة الهوية عن بعد

21:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

أبوظبي: آية الديب
أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن المتعاملين بإمكانهم تقديم طلبات إصدار بطاقة الهوية عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي من خلال 7 خطوات، مشيرة إلى أن التقاط البصمة أمر إلزامي للمتقدمين الذين يزيد عمرهم على 15 عاماً.
وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوات تتضمن التسجيل وإنشاء الحساب (الهوية الرقمية) أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، واختيار خدمة إصدار بطاقة هوية، وتقديم الطلب وتسديد الرسوم، موضحة أن المتعامل تصله بعد ذلك رسالة نصية بإتمام ونجاح العملية والخطوة التالية في حال وجودها.
وأشارت إلى أن طلب إصدار بطاقة الهوية لفئة 15 سنة فما فوق يتم من حساب المتعامل الخاص بالتطبيق، لافتة إلى أنه يتطلب من المتعامل بعد ذلك مراجعة أقرب مركز خدمة لإتمام عملية التبصيم، وصولاً إلى استلام بطاقة الهوية عن طريق شركة التوصيل المعتمدة.
يشار إلى أن الهيئة كانت قد أعلنت مؤخراً عن إطلاق النسخة الجديدة والمطورة من بطاقة الهوية الإماراتية والبدء بإصدارها للمتعاملين وذلك ضمن مشروع الجيل الجديد من جوازات السفر الإماراتية وبطاقة الهوية الوطنية.
وتتميز النسخة الجديدة من بطاقات الهوية بتضمنها بيانات صاحب العمل أو رب الأسرة والمسمى الوظيفي لدى فئة المقيمين وكذلك بيان جهة إصدار البطاقة، كما يرفع الجيل الجديد من مستويات الأمن الإلكتروني لمثل هذه الوثائق نتيجة للخصائص الذكية فيها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"