عادي

7.6 مليون مساعدات «خيرية أم القيوين» في 6 أشهر

20:30 مساء
قراءة دقيقتين

أم القيوين: «الخليج»

عقدت جمعية أم القيوين الخيرية اجتماع مجلس الإدارة برئاسة الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة؛ حيث تم عرض ومناقشة التقرير الإداري والمالي للجمعية 2021، والذي تضمن الزكاة الشهرية والكوبونات الغذائية الشهرية والمير الرمضاني والمساعدات العلاجية والكوبون العلاجي الشهري والمبالغ المقطوعة وصيانة المساكن وتوصيل التيار الكهربائي وتوفير الأجهزة الإلكترونية وكفالات الأيتام ومساعدات طلاب الجامعات الشهرية والزكاة السنوية (زكاة رمضان)، وزكاة الفطر، وإفطار صائم، وسقيا الماء ومساعدات مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومبادرات مجتمعية خيرية ومساعدات التبرع الهاتفي (العلاجي) ومساعدات الغارمين (الإيجارات والمديونيات)؛ حيث بلغ إجمالي المساعدات 7.625.658 درهم، كما تم عرض المبادرات والحملات خلال النصف الأول من سنة 2021.

كما وجه الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس الإدارة بتخصيص مليون درهم لدعم الطلاب والطالبات من ذوي الدخل المحدود في تسديد الرسوم الدراسية في مدارس أم القيوين.

كما تم تخصيص 450 ألف درهم لتسديد الرسوم الدراسية عن طلبة الجامعات دعماً من الجمعية لمتابعة تحصيلهم التعليمي؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار خطة الجمعية بدعم طلبة العلم من ذوي الدخل المحدود، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور من الأسر المتعففة.

وتزامناً مع بدء العام الدارسي الجديد قامت الجمعية بتوزيع ألف حقيبة ذكية على الطلاب والطالبات من الحلقة الأولى، مساهمة من الجمعية في تعزيز مسيرة التعليم.

وقال عيسى علي بولحيول مدير عام الجمعية: إن الجمعية تسعى دائماً إلى إيصال المساعدات لمستحقيها وفق النظم والقيم المعمول بها، لتحقيق التكافل الاجتماعي.

وفي ختام الاجتماع، تقدم رئيس مجلس الإدارة الشيخ مروان بن راشد المعلا بالشكر والثناء للمحسنين والمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تشارك الجمعية الدعم لإنجاح هذه البرامج والمبادرات المجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"