عادي

الإمارات تشارك في شطرنج «الآسيوية الجامعية»

22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

تشارك الإمارات في البطولة الآسيوية الجامعية الافتراضية للشطرنج والتي تنطلق الخميس حتى 13 سبتمبر/ أيلول الجاري بتقنية الزووم.

ومن جانبه، أكد علي مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحادين الإماراتي والعربي للرياضة الجامعية، أن الإمارات وافقت على المشاركة في البطولة الآسيوية للشطرنج بمنتخب من الطلاب والطالبات.

وأشار الظاهري إلى اختيار أفضل العناصر من أبطال وبطلات الجامعات في الشطرنج من جامعة الإمارات وجامعة زايد والشارقة وكليات التقنية العليا.

ويمثل فريق الطالبات مريم عيسى، عوشة الشامسي، إلى جانب الشقيقتين وفية وموزة المعمري، من جامعة الإمارات، وتتولى إدارة الفريق عائشة الدرمكي مشرف رئيسي.

فيما يمثل فريق الطلاب إبراهيم سلطان آل علي من كلية دبي للطلاب، وهو أستاذ دولي في الشطرنج، وخليفة عبد الرحيم محمد عبد الله العمودي من جامعة الشارقة، سلطان سيف المرزوقي من جامعة زايد، حسام هاشم التكروري من جامعة الإمارات، ويتولى إدارة فريق الطلاب أحمد حمود الغلابي مشرف الحياة الجامعية بجامعة خليفة.

وعقد المدير التنفيذي للاتحاد اجتماعاً تحفيزياً للطلاب والطالبات، أكد لهم فيه أنهم سفراء للدولة في هذه المحافل الدولية وحثهم على بذل أقصى جهد للفوز بالمراكز الأولى وإحراز الميداليات والوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الإمارات عالياً.

ويمثل الدول المشاركة ال13، 81 طالباً وطالبة، وتشارك من الدول العربية: الإمارات والسعودية وسلطنة عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"