عادي

«الصحة العالمية» تفتتح مركزاً للأبحاث والكشف عن الأوبئة في برلين

22:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

برلين - أ ف ب

افتتحت منظمة الصحة العالمية في برلين، الأربعاء، مركزاً للأبحاث والكشف المبكر عن الأوبئة بهدف «الاستجابة بشكل أفضل لحالات الطوارئ الصحية».

وافتتح المركز المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وأوضح أن «على العالم أن يكون قادراً على اكتشاف الأحداث الجديدة التي قد تؤدي إلى حدوث جائحة ورصد تدابير مكافحة الأمراض في الوقت الفعلي للتخطيط، لوضع إدارة فعالة لمخاطر الأوبئة والأمراض».

وأضاف غيبريسوس أنّ «الفيروس ينتقل بسرعة، غير أنّ البيانات (العلمية) يمكنها الانتقال بشكل أسرع. فبوجود المعلومات الصحيحة، يمكن للدول استباق المخاطر الناشئة وإنقاذ أرواح».

سيجمع هذا المركز، الممول جزئياً من ألمانيا، خبراء في مجالات تخصص مختلفة في العاصمة ويضع أحدث التقنيات في خدمتهم، كما قالت منظمة الصحة في ملف صحفي. سيتم أيضاً جمع بيانات حول العالم وتخزينها في هذا المركز.

وقالت ميركل إنه «يجب تقاسم نتائج (الأبحاث) مع جميع الدول» مشددة على أن الوباء الحالي «أظهر ما يمكننا تحقيقه عندما نتكاتف».

قال الطبيب مايكل راين، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية في بيان: «رغم عقود من الاستثمار، كشف وباء كوفيد-19 عن ثغرات كبيرة في قدرة العالم على التنبؤ وكشف وتقييم والاستجابة للأوبئة التي تهدد سكان العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"