عادي

«الميركاتو» السعودي يغلق على 133 صفقة

20:08 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

نجحت أندية الدوري السعودي للمحترفين في إغلاق 133 صفقة انتقال خلال «الميركاتو الصيفي» الذي أسدل الستار على نافذته منتصف ليل الثلاثاء، وتم التعاقد فيه مع 52 لاعباً أجنبياً و81 لاعباً محلياً.

وتصدر فريق الطائي الوافد الجديد على الدوري التعاقدات الأجنبية بسبعة لاعبين، جاء بعده الفيحاء والحزم بستة لاعبين، و5 لاعبين للأهلي، و4 لاعبين لكل من النصر والرائد، وأبرم ضمك 3 تعاقدات، وتعاقدات أندية الهلال والشباب والاتفاق والاتحاد والباطن مع لاعبين، واكتفت أندية التعاون والفيصلي والفتح بلاعب واحد.

وشهد اليوم الأخير إبرام 12 صفقة أهمها وأبرزها إعلامياً انتقال المحور البرازيلي انسيلمو دي مورايس من الوحدة إلى النصر على سبيل الإعارة لموسم واحد بعد منافسة شرسة مع الاتحاد، وقام النصر بقيد اللاعب على حساب المحور البرازيلي بيتروس الذي يغادر الدوري بعد 3 أعوام كان فيها واحداً من أهم اللاعبين الذين مروا على البطولة السعودية.

وكان الفيحاء أنشط الأندية في اليوم الأخير؛ حيث تعاقد مع المدافع الغاني جون بوي ولاعب الوسط الغاني امادو موتاري الذي لعب لفريق العين في الموسم الماضي، وأعاد الحزم الحارس الجزائري ماليك عسلة، وتعاقد ضمك مع لاعب الوسط البرازيلي فيليب اجوستو.

وتلقى الأهلي جدة ضربة موجعة قبل تعاقده مع محور أجنبي بعدما علق «فيفا» نشاطه في «الميركاتو» بسبب قضايا لمصلحة المدرب الصربي فلادان والمدرب السويسري جروس، وعلى الرغم من محاولات الاحتواء التي أجرتها إدارة النادي فإنها لم تنجح، ما دفع ماجد النفيعي الرئيس لكتابة تغريدة: «كل ما دقيت في أرض وتد... من رداة الحظ وافتني حصاة»، وهو بيت شعر غناه الفنان السعودي الراحل طلال مداح، ويعبر عن سوء الطالع.

وبعد ختام الميركاتو تصدر النصر القيمة السوقية للأندية بواقع 62.05 مليون يورو حسب موقع ترانسيفير ماركت، وحل غريمه الهلال ثانياً بواقع 61.15 مليون يورو، وفي المركز الثالث الأهلي 41.68 مليون يورو، أما أقل الأندية صرفاً فهو الطائي بقيمة 8.3 مليون يورو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"