عادي

ركود الطلب الصيني يهوي بعقود خام الحديد 8%

12:08 مساء
قراءة دقيقتين
مشروع قيد الإنشاء في الصين (أ.ف.ب/ أرشيفية)
مشروع قيد الإنشاء في الصين (أ.ف.ب/ أرشيفية)

تراجعت العقود الآجلة لخام الحديد الصيني بأكثر من 8%، الأربعاء، متأثرة بركود السوق الفورية في حين أدت القيود المفروضة على إنتاج الصلب في جميع أنحاء البلاد إلى القضاء على احتمالات إعادة تخزين الطلب.
وأشار المحللون في «سينوستيل فيوتشرز» SinoSteel Futures في تقرير، إلى أن سعر المنتج القابل للتسليم قد تم تخفيضه مؤخراً إلى 723 يواناً (111.88 دولار) للطن.
وأضافت «سينوستيل فيوتشرز» أنه في حين أن الصين لم تخفف قيود إنتاج الصلب حتى الآن، فإن المصانع غير مستعدة لزيادة المخزونات على المدى القصير، وقد يؤثر ذلك في مكاسب الأسعار في عقود الشهر المقبل.
وانخفضت العقود الآجلة لخام الحديد المعياري في بورصة داليان للسلع لتسليم يناير بنسبة 8.6% إلى 759 يوانًا للطن، وهي أكبر خسارة بالنسبة المئوية منذ 30 يوليو. وأغلقت منخفضة بنسبة 7.8% إلى 765 يواناً.
كما تراجعت عقود خام الحديد الأكثر تداولاً في سبتمبر في سنغافورة، بنسبة 6.0% إلى 143 دولاراً للطن.
كما تأثرت أسعار الصلب في بورصة شنجهاي للعقود الآجلة بسبب خام الحديد والبيانات الاقتصادية الفاترة.
وانخفضت أعمال البناء المستخدمة في صناعة حديد التسليح بنسبة 1.7% إلى 5242 يواناً للطن، وانخفضت لفائف الحديد المدرفل على الساخن بنسبة 2.4% إلى 5492 يواناً للطن.
وانخفضت العقود الآجلة للفولاذ المقاوم للصدأ في بورصة شنجهاي بنسبة 4.0% لتصل إلى 17560 يواناً للطن.
وانزلق نشاط المصانع في الصين إلى الانكماش في أغسطس للمرة الأولى منذ ما يقرب من عام ونصف العام، حيث أثرت إجراءات احتواء فيروس كورونا، واختناقات الإمداد وارتفاع أسعار المواد الخام، في الإنتاج في ضربة للاقتصاد.
وارتفع فحم الكوك في داليان 2.1 في المئة إلى 2512 يواناً للطن. كما، ارتفعت العقود الآجلة لفحم الكوك بنسبة 1.4% لتصل إلى 3197 يواناً للطن.
وقالت جي إف فيوتشرز في مذكرة: «نظراً لقيود الاضطرابات المرتبطة بالبيئة ونقص المواد الخام، سيظل المعروض من فحم الكوك شحيحاً». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"