عادي

فريق أبوظبي للفورمولا1 يستعد في إيطاليا

19:56 مساء
قراءة دقيقتين

أنهى فريق أبوظبي تدريبات مكثفة على زوارق الفريق استمرت على مدار يومين في إيطاليا، في إطار استعداداته لانطلاق أولى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1.

وخضع ثاني القمزي وشون تورنتي متسابقا فئة الفورمولا1 لتدريبات قوية في سبيل التجهيز من أجل انطلاق وعودة البطولة مجدداً للساحة الرياضية البحرية.

وسجل متسابقو فريق أبوظبي أرقاماً عالية من خلال التدريب على المسار والذي استمر لساعات طوال اليومين الماضيين من أجل أن تكون الجاهزية واللياقة لدى الأبطال في القمة قبل انطلاق الجولة الأولى الأسبوع المقبل. ويطمح أبطال الإمارات إلى الحفاظ على لقب البطولة الذي حققه الفريق في آخر نسخة أقيمت في 2019، كما يطمح الفريق أيضاً إلى استمرار المنافسة على كافة ألقاب الفرق والزمن الأفضل.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الأولى من البطولة خلال العاشر وحتى الثاني عشر من سبتمبر/أيلول الجاري، حيث تقام المنافسات على مدار ثلاثة أيام في مدينة سان زارو الإيطالية والتي تستضيف الحدث للمرة الأولى.

من جهته، كشف سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية عن استمرار المعسكر التدريبي المقام حالياً في إيطاليا، ليشمل فئات أخرى غير الفورمولا1 حيث قال : سيستمر المعسكر الحالي في تدريب متسابقي فئة الفورمولا2 والتي تعد من الاستحقاقات القادمة لنا في الفترة المقبلة، وبالتالي سيكون لها إعداد وتجهيز على نفس مستوى أهمية الفورمولا1، فنحن ننظر لكل الفئات بنفس الأهمية خاصة، أننا من يحمل الألقاب في النسخ الأخيرة لكل بطولة، وبالتالي لا بد أن نستعد لكل بطولة ونوليها الاهتمام الكافي من الإعداد والتجهيز.

لياقة وثقة

وأضاف الرميثي : مع عودة أغلب البطولات البحرية الدولية لا نريد أن يكون حضورنا مجرد مشاركة فقط، ولذلك كان هذا المعسكر من أجل زيادة جرعة اللياقة والثقة والتحضير لدى المتسابقين.

وأكد الرميثي أن التدريبات لم تتوقف في إمارة أبوظبي، حيث مقر الفريق خاصة مع البرنامج الشهري الذي خضع له في الفترة الماضية ولمدة أشهر وقال : لم نتوقف عن التدريب بالنسبة لكل المتسابقين، وتحت إشراف المدرب جيدو كابليني، كانت هناك تدريبات مستمرة لكل الأعضاء في الفريق وتجهيز دائم لما هو قادم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"