عادي

لعبة الثواني المجنونة تنقل جريزمان إلى أتلتيكو وساؤول لتشيلسي

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جريزمان غادر برشلونة من دون ترك بصمة
متابعة: ضمياء فالح

كانت الثواني الأخيرة من إقفال باب الانتقالات في إسبانيا وإنجلترا مجنونة بمعنى الكلمة، حيث إن الفرنسي جريزمان انتقل إلى أتلتيكو مدريد، والهولندي لوك دي يونج إلى برشلونة قبل أقل من دقيقة على إغلاق «الميركاتو».

وكتبت المواقع الإسبانية عند الساعة 12 ليلاً بتوقيت إسبانيا أن الصفقتين انهارتا لعدم تسجيلهما في الوقت المناسب، لكن رابطة الدوري الإسباني أعلنت لاحقاً عن انتهاء كل المعوقات أمام الصفقتين ووصول كافة الأوراق في الوقت المناسب قبل إغلاق السوق.

وكانت الصفقتان مرتبطتين بانتقال ساؤول من أتلتيكو إلى تشيلسي الإنجليزي، وأسهم تأخير اكتمال صفقة لاعب الوسط الإسباني حتى قبل ربع ساعة من إغلاق السوق الإنجليزي في اضطرار برشلونة وأتلتيكو إلى إدخال أوراق جريزمان ودي يونج قبل ثوانٍ من إغلاق «الميركاتو».

وانهار نظام التسجيل الإسباني أونلاين، لذا لم يتمكن من تحميل أوراق ساؤول قبل الساعة ال11 الموعد النهائي للسوق في إنجلترا. واضطر تشيلسي إلى تأجيل إعلان الصفقة حتى الساعة 11 و45 دقيقة ليلاً.

وسيلعب دي يونج في صفوف النادي الكتالوني معاراً من إشبيلية لموسم واحد مع خيار الشراء.

وبذل برشلونة قصارى جهده خلال سوق الانتقالات لتدعيم صفوفه وتقليص نفقاته عبر التخلص من اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة، وكان الضحية من بعد ميسي،الفرنسي جريزمان الذي انتقل معاراً إلى أتلتيكو لمدة موسم مع خيار الشراء الإلزامي بمبلغ 40 مليون يورو، كما انتقل ظهيره البرازيلي إيمرسون إلى توتنهام مقابل 30 مليون يورو، ولاعب وسطه الغيني موريبا إلى لايبزيج الألماني مقابل 15 مليون يورو.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"