عادي

5 ملايين درهم مساعدات الرحمة للأعمال الخيرية للأسر المحتاجة

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
جمعية الرحمة للأعمال الخيرية

تجاوز حجم المساعدات الداخلية، التي وزعتها مؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية، على 2488 أسرة من المستحقين الفقراء والمعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة منذ بداية العام الحالي إلى نهاية شهر أغسطس 5 ملايين درهم.

ووزعت المساعدات حسب مصارفها الشرعية ما بين مساعدات شهرية خصصت للأسر الأكثر حاجة والمساعدات المقطوعة التي تلبي الحاجات الطارئة والظروف الخاصة للأسر ذات القدرات الاقتصادية الضعيفة، ويشتمل هذا النوع من المساعدات على المساعدات الطبية والمساعدات الدراسية وتذاكر سفر ومساعدة في دفع الإيجار والكهرباء ومساعدات نقدية مقطوعة وغيرها من أنواع المساعدات المطلوبة للعديد من الأسر والجهات.

وقال عبدالله الطنيجي الأمين العام للرحمة للأعمال الخيرية: «إن قسم المساعدات والرعاية الإنسانية في الجمعية، يبذل جهوداً دؤوبة لتلمس احتياجات الأسر المحتاجة مثل إجراء دراسة حالة للأسر المحتاجة والتأكد من حاجتها الماسة إلى المساعدة، لذلك يتم شهرياً اعتماد المبالغ المالية اللازمة لتلك الأسر ويتم زيادتها وبحث قيمتها من شهر لآخر بحسب دراسة قسم المساعدات الداخلية».

ومن جانبها أكدت آمنة عبد الجليل رئيس قسم المساعدات والرعاية الإنسانية، أن المساعدات للجمعية استفاد منها أكثر من 2000 أسرة إلى شهر أغسطس من العام الحالي توزعت إلى مساعدات مالية شهرية بلغت 973,000 درهم واستفاد منها 151 حالة وكذلك المساعدات المقطوعة بلغت قيمتها 2,925,957 درهماً واستفادت منها 1215 أسرة قامت الجمعية بتقديم المساعدة الطارئة لها في مجالات متعددة سواء في المجال الصحي بتوفير ثمن العلاج أو الكشف الطبي أو سداد تكلفة عمليات جراحية ومصاريف ولادة كما قامت الجمعية بمساعدة أسر في سداد فواتير الكهرباء وسداد الديون للأسر الأكثر حاجة وأجهزة طبية ومساعدات نقدية مقطوعة.

كما قدمت الرحمة 675,500 درهم لمساعدة 330 أسرة في الرسوم الدراسية والجامعية، كما خصصت المؤسسة 262,320 درهماً وذلك لصندوق الفرج الذي يسهم في تفريج كربة مسجون أو سداد قضية ذمة مالية في المحكمة، كما تم توزيع زكاة الفطر على مستحقيها خلال الشهر الفضيل وقد بلغت 1,135,000 درهم استفاد منها 664 أسرة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"