عادي

«الدون» يكسر رقم «الشهريار» ويطير من الفرح

11:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
رونالدو يحتفل برقمه القياسي
رونالدو يحتفل برقمه القياسي

متابعة: ضمياء فالح 
تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر إنستغرام بعد تحطيمه الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية والمسجل باسم الإيراني علي دائي، بعد تسجيله هدفين في مباراة منتخب بلاده البرتغال ليرفع رصيده إلى 111 هدفاً مقابل 109 أهداف لدائي.
 وقال رونالدو أعظم هداف في تاريخ المنتخبات: من بين جميع الأرقام القياسية التي سجلتها في مسيرتي، ولحسن الحظ كان هناك القليل منها لأكسره، هذا الرقم مميز جداً ويتفوق على كل أرقامي الأخرى. أولاً لأنني أعتبر كل مرة أرتدي بها قميص البرتغال لحظة مميزة لأنني أدافع عن البرتغال وأظهر للعالم مدى شجاعة البرتغاليين. وثانياً لأن المنافسة بين المنتخبات كان لها دوماً تأثير كبير في نشأتي وأنا أشاهد أيقوناتي يلعبون لأعلام بلدانهم كل صيف في يورو أو كأس العالم.

كرستيانو رونالدو

وتابع رونالدو: وأخيراً وفوق كل هذا لأن تسجيل 111 هدفاً للبرتغال يعني 111 دقيقة من السعادة التي شعرنا بها في المنتخب، دقائق من التوحد والسعادة لملايين البرتغاليين حول العالم، من أجلهم كل تضحية تستحق العناء. سبب آخر لتثميني هذه اللحظة كما أفعل حالياً هو أن علي دائي رفع السقف بشكل كبير لدرجة أنني بدأت التفكير في عدم قدرتي أبداً على الوصول إليه. أتقدم بالتهاني للشهريار (لقب دائي) لأنه حمل الرقم وقتاً طويلاً وشكراً دوماً للاحترام الكبير الذي أبداه لي في كل مرة أسجل فيها هدفاً يقربني من سجله المذهل أكثر فأكثر. شكراً البرتغال، شكراً لجميع زملائي وجميع خصومي الذين جعلوا الرحلة لا تنسى. فلنواصل اللقاء على الملعب في السنوات المقبلة فأنا لم أغلق الحساب بعد. 
وجنب رونالدو بهذا الفوز البرتغال أول خسارة في تصفيات كأس العالم على أرضها منذ 2008 لكن 
اضطر الحكم السلوفيني ماتي يوج لكتابة اسم رونالدو ضمن الممنوعين من المشاركة مع المنتخب البرتغالي في مباراته المقبلة أمام أذربيجان الثلاثاء في باكو، وذلك بسبب احتفاليته المجنونة بعد كسره رقم المهاجم الإيراني علي دائي (109 أهداف) في عدد الأهداف الدولية في مباراة الفوز على جمهورية إيرلندا 2-1ونيله بطاقة صفراء.
 واحتفل رونالدو أمام البرتغاليين في ملعب ألجارف وبعدما سمح الحكم له بالاحتفال مع زملائه بالفوز القاتل اقترب منه ورفع البطاقة بوجهه ثم حرك كتفيه بمثابة اعتذار لرونالدو الذي يستطيع رغم ذلك المشاركة في المباراة الودية أمام قطر الأحد.
وعبر رونالدو عن سعادته بالرقم القياسي (111 هدفاً) في 180 مباراة وقال: أكاد أطير من الفرح، كنت أحتاج هدفاً وسجلت اثنين، سعيد لأن الهدفين منحانا الفوز والرقم القياسي. هذا الرقم لي وهو فريد من نوعه ويضاف لأرقامي في اللعبة. الأمر يتعلق بالطموح والرغبة في مواصلة اللعب. من المهم أن نصحو كل صباح بهذا الطموح وبتطوير الذات كي نسعد المشجعين والأطفال، هذا رقم قياسي آخر ليوضع في المتحف. وتفادى رونالدو بطاقة حمراء بعد قيامه بصفع مدافع إيرلندا دارا أوشي الذي سقط أرضاً لكن الحكم السلوفيني لسبب ما لم يراجع الفار. وتمكن حارس إيرلندا جيفن بازونو (19 عاماً) لاعب مانشستر سيتي المعار في روشديل (درجة رابعة) من صد ركلة جزاء النجم البرتغالي لتكون الركلة هي السابعة التي أهدرها «الدون» من بين الـ21 ركلة جزاء مع المنتخب وربما يهمس مدرب اليونايتد سولسكاير لنجمه بترك مهمة تسجيل ركلات الجزاء إلى المتخصص برونو فيرنانديز. 
رقم رونالدو القياسي جاء على ملعب بمدرجين مؤقتين على ساحل ألجارف وليس في ملعب بورتو أو لشبونة العريقين واختار اتحاد الكرة البرتغالي المكان للمساهمة في إنعاش السياحة في ألجارف التي تضرر اقتصادها بسبب الجائحة كما أن ألجارف موطن لأكبر جالية إيرلندية بعد أمريكا الشمالية. ولم يسمح إلا لـ7831 متفرجاً بحضور المباراة بسبب قيود كوفيد -19 كما لم يسمح باستقبال مشجعين من الخارج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"