عادي

حسم الجدل في إشكالية درجات طلبة الإعادة

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
التعليم

دبي: محمد إبراهيم
حسمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الجدل في إشكالية عدد من الطلبة الذين جاءت نتائج امتحانات الإعادة الخاصة بهم (ناجح) على النظام، لكن أبلغتهم إدارات مدارسهم بأنهم راسبون وينبغي عليهم إعادة السنة.
وقالت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في تنويه لها، إنها تلقت عدة تساؤلات من أولياء الأمور خلال الفترة الماضية بخصوص نتائج امتحانات الإعادة، موضحة أن المسألة مرتبطة بعدد محدود من الطلبة لم يتمكنوا من اجتياز امتحانات الإعادة.
وأفادت بأنه تم تشكيل لجنة مختصة لنظر الطلبات الواردة في هذا الشأن، وتم التحقق من البيانات المرسلة لكل طالب، والتدقيق فيها بعد التحقق منها، ليتم البت في تلك الطلبات واعتماد الدرجة الأعلى للطالب في حال التأكد من أحقيته لذلك، وفقاً للقرارات السابقة التي تخول للطلبة أحقية الحصول على الدرجة الأعلى في تلك الاختبارات.
وأكدت أنه في إطار حرصها الكبير على مستقبل الطلبة ودعمهم وفق سياساتها المرتبطة بالتقييم والامتحانات، تجاوبت مع أولياء الأمور؛ إذ قامت فرق المؤسسة بمراجعة نتائج الطلبة المعنيين، وتبين موافقة نتائج المراجعة النهائية ومطابقتها للنتائج المعلن عنها، ولا توجد أخطاء كما يعتقد الطلبة، وبإمكان أولياء الأمور مراجعة إدارات المدارس للحصول على المزيد من المعلومات بشكل منفصل.
جاء ذلك رداً على طلبات عدد من أولياء الأمور والطلبة الذين يدرسون في بعض المدارس الحكومية، وأخرى «خاصة» تطبق المنهاج الوزاري؛ إذ ركزوا على المطالبة بتعديل الدرجات في مواد سبق وأجروا فيها اختبار «الإعادة أو التعويضي»، سواء لحدوث أعطال تقنية أو لتحسين درجاتهم، وحصولهم على درجات أعلى، لكن لم يتم تعديلها على النظام وفقاً للمستجدات، لتظل درجاتهم القديمة التي تعد «الأقل» من دون تعديل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"