عادي

دوري كرة اليد ينطلق الجمعة بمشاركة 8 فرق

12:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
DAda

تنطلق غداً الجمعة أولى جولات الدور التمهيدي لمسابقة الدوري العام لرجال كرة اليد للموسم الرياضي 2022/2021، بمشاركة 8 فرق هي الشارقة والعين وشباب الأهلي والجزيرة والنصر ومليحة والوصل ودبا الحصن.
وتقام المسابقة بنظام مكون من 3 أدوار هي: التمهيدي الذي تلعب فيه الفرق الـ 8 دورياً من دور واحد، يليه الدور قبل النهائي والذي تقسم فيه الفرق الثمانية إلى مجموعتين حسب ترتيبها في ختام الدور التمهيدي.
وتلعب كل مجموعة خلال الدور قبل النهائي دورياً من دور واحد، تصعد بعده الفرق الثمانية إلى الدور النهائي حاصلة على نقاط اعتبارية بحسب ترتيبها في مجموعتي الدور قبل النهائي بواقع نقطتين اعتباريتين للناديين الحاصلين على المركز الأول في ترتيب كل مجموعة، ونقطة واحدة اعتبارية للناديين الحاصلين على المركز الثاني في ترتيب كل مجموعة، وصفر من النقاط للأندية الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في ترتيب كل مجموعة.
وتلعب الفرق الثمانية دور المسابقة النهائي بنظام دوري من دور واحد تحصل خلاله على النقاط الفعلية لنتائج المباريات، مضافة إليها النقاط الاعتبارية المرحلة من الدور قبل النهائي لذلك لتحديد الترتيب الأخير في ختام المسابقة.
وتشهد منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لقاء الشارقة مع شباب الأهلي بصالة نادي الشارقة في نهائي مبكر للبطولة، والعين مع النصر بصالة العين يوم غد الجمعة، بينما يلتقي مليحة مع الوصل بصالة مليحة، والجزيرة مع دبا الحصن بصالة الجزيرة بعد غد السبت في ذات الجولة. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"