عادي

«سوربون أبوظبي» تحتفي افتراضياً بالطلبة الجدد

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
f696da40-42df-4fe2-a760-b39518e9012c

أبوظبي: «الخليج»

نظمت جامعة السوربون في أبوظبي فعاليات حدثين إرشاديين افتراضيين 2021-2022 للطلبة المستجدين، الأول لطلبة البكالوريوس والآخر لطلبة الماجستير، واستضافت ما يزيد على 700 طالب وطالبة.

وبدأت فعاليات الحدث الافتراضي لطلبة البكالوريوس في 30 أغسطس واستمرت لمدة يومين، بهدف تيسير عملية الانتقال من الحياة المدرسية إلى الجامعية، وتزويدهم بالمعلومات الكافية وتقديم صورة واضحة عن طبيعة كل اختصاص جامعي على حدة.

ولم تقتصر فعاليات هذين الحدثين على الجانب الأكاديمي وحسب؛ بل ضمت عدة أنشطة ترفيهية وجلسات تعريفية بالحرم الجامعي العصري الذي يمتد على مساحة 93000 متر مربع في جزيرة الريم ومرافق الجامعة، كالمرافق الرياضية، والمكتبة والسكن الجامعي.

واستهل الحدث الإرشادي الافتراضي لطلبة البكالوريوس بكلمة ترحيبية من مديرة الجامعة البروفيسورة سيلفيا سيرانو، تناولت من خلاله عدة مواضيع أهمها حرص الجامعة على تقديم أفضل مستويات التعليم العالي. وأشارت إلى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لتطبيق نموذج التعليم الهجين لمراعاة الظروف المختلفة التي قد يمر بها الطلبة في ظل جائحة كوفيد 19، كما حثت الطلبة على حضور الفصول الدراسية شخصياً.

من ناحية أخرى، انطلقت فعاليات الحدث الإرشادي لطلبة الماجستير في 1 سبتمبر وهدفت إلى تعريف الطلبة بالخدمات المتنوعة التي توفرها الجامعة، إضافة إلى عدد من الخُطب التي ألقاها أفراد المجلس الطلابي الذين شاركوا تجاربهم الشخصية وقدموا النصائح القيمة التي من شأنها تعزيز رحلتهم التعليمية. وعلقت البروفيسورة سيلفيا سيرانو قائلة: «سيتمكن الطلبة لدى انضمامهم إلى برامج الماجستير التي تقدمها جامعة السوربون أبوظبي، من توسيع آفاق معرفتهم وتعزيز فرصهم المهنية، إضافة إلى الاستفادة من تاريخ الجامعة في التميز الأكاديمي الذي يعود إلى 760 سنة خلت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"