عادي

«آبا» السويدية تعود بأول ألبوم منذ 40 عاماً

23:10 مساء
قراءة دقيقتين

كشف أعضاء فرقة «آبا» السويدية الشهيرة، أمس الأول الخميس، عن ألبوم جديد سيصدرونه هو الأول منذ نحو 40 عاماً لهؤلاء المغنين الذين تجاوزت أعمارهم السبعين، وعن جولة لهم من خلال صورهم التجسيمية ثلاثية الأبعاد (الهولوجرام) التي أطلقوا عليها تسمية «آباتار» نسبة إلى الصور الرمزية «أفاتار».

يجسد هذا الإعلان العودة الموعودة منذ سنوات والمنتظرة من جمهور الفرقة التي انفرط عقدها عام 1982، بعدما حققت نجاحاً هائلاً خلال السبعينات بفضل أغنياتها الضاربة على غرار«دانسينج كوين» و«واترلو» و«ماني، ماني، ماني».

وخلال نشاط لمحبي الفرقة نقل مباشرة عبر الإنترنت من استوكهولم ولندن وبرلين ونيويورك، عُرضت أغنية من الألبوم الجديد بعنوان «آي ستيل هاف فيث إن يو». وتضمن فيديو الأغنية صوراً أرشيفية للأعضاء الأربعة في الفرقة المؤلّف اسمها من الأحرف الأولى من اسم كلّ فرد، أنييتا فالتسكوج (71 عاماً) وبيورن أولفاوس (76 عاماً) وبيني أندرسون (74 عاماً) وأني-فريد لينجستاد (75 عاماً).

وقال بيورن أولفاوس وبيني أندرسون من لندن «لدينا أليوم جديد» يُطرح في 5 نوفمبر المقبل. وقال أولفاوس مازحاً «يجب عدم ترك 40 عاماً تمر بين ألبوم وآخر».

كذلك تطلق الفرقة عرضاً مسرحياً جديداً يبدأ في مايو المقبل في مسرح يتّسع لثلاثة آلاف شخص جُهّز خصيصاً لهذا الغرض في شرقي لندن. ويتضمن 22 أغنية تؤديها على مدى ساعة ونصف الساعة صور تجسيمية للمغنين الأربعة في شبابهم.

وفي إبريل 2018، أعلنت الفرقة أنها عادت إلى الاستوديو للمرة الأولى منذ أربعة عقود. وسجّلت يومها أغنيتان هما «آي ستيل هاف فايث إن يو» و«دونت شات مي داون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"