عادي

إنجاز برنامج الخطة المرورية لسلامة الطلبة

00:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نفذت وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة، ممثلة في إدارات المرور والدوريات، خططها المرورية المتكاملة في تعزيز الاستعداد والجاهزية مع انطلاق العام الدراسي مطلع هذا الأسبوع، حيث عملت الدوريات المرورية الموزعة على التقاطعات المختلفة والمدارس، على تنظيم حركة السير وتأمين سلامة الجميع من الحوادث المرورية.

وأكد اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، رئيس مجلس المرور الاتحادي بوزارة الداخلية، أن أمن وسلامة طلبة المدارس من أهم الأولويات التي تحرص الوزارة على تحقيقها، وذلك من خلال تأكيد مستوى جاهزية دوريات المرور والضبط المروري لمراقبة الطرق الرئيسية والفرعية أمام المدارس في كل مناطق الاختصاص، لتسهيل انسيابية الحركة المرورية ومنع الازدحام وتوفير النقل الآمن للطلاب.

وأوضح أنه تم إعداد برنامج شامل لتنفيذ خطة أمن وسلامة الطلاب من خلال تنفيذ حملات للتوعية المرورية استهدف إشراك جميع شرائح المجتمع وتعزيز دور المدرسة وأولياء الأمور والهيئات التعليمية والإدارية، وسائقي الحافلات المدرسية والمشرفين لنشر الوعي المروري، بما يسهم في توفير السلامة المرورية للطلاب خلال العام الدراسي الجديد والعمل على حمايتهم من الحوادث المرورية.

ودعا الزفين أولياء الأمور إلى التقيد باشتراطات السلامة والوقاية والقوانين المرورية في كافة الأوقات، وعدم السماح لأطفالهم بالجلوس في المقاعد الأمامية، والتوقف بعيداً عن بوابات المدارس لتفادي الازدحام والحوادث المرورية، مطالباً قائدي المركبات العامة والحافلات المدرسية، بضرورة اتباع قوانين وإرشادات المرور وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة لضمان سلامة الطلاب وسلامتهم، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"