عادي

رئيس وزراء الكويت: مركب الحكومة لا يستوعب من لا يتحمل المسؤولية

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

صرح الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، أمس الخميس، بأن مركب الحكومة لا يستوعب أي قيادي لا يتحمل أعباء المسؤولية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الشيخ صباح الخالد قوله، خلال لقاء عقده بحضور قياديي الدولة تحت عنوان «الكويت ما بعد الجائحة» في مركز جابر الأحمد الثقافي، إن «مركب الحكومة لن يتسع في المرحلة المقبلة لأي قيادي لا يمتلك القدرة الفنية وغير قادر على تحمل أعباء المسؤولية».

وأكد أن مكافحة الفساد واجب شرعي يشترك فيه الجميع والحكومة لن تتوانى عن محاسبة أي مسؤول وتقديمه للمحاكمة متى ما ثبت تجاوزه على مكتسبات الدولة والمال العام «وعلينا وضع خطة واضحة لمواصلة تضييق الهوة على الفاسدين والمفسدين». وأضاف صباح الخالد أن الدولة تنفق بسخاء على كل القطاعات وفق قوانين منظمة لكن للأسف المؤشرات لا تعكس هذا الواقع. وتطرق إلى ما تنفقه الكويت على التعليم قائلًا إنه «يوازي إنفاق أكثر دولة في مؤشرات التعليم إن لم يكن أكثر لكن للأسف المؤشرات لا تعكس ذلك وتلك معادلة غير صحيحة».

وأكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بحسب كونا، على ضرورة المحافظة على العلاقات الخارجية وسمعة دولة الكويت وسياستها المُتزنة ورؤيتها المتمثلة في وضع حلول سلمية للصراعات وتدخلها الإنساني فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"