عادي

شقيقه يصارع الموت..فطر مسمم يقتل طفلاً أفغانياً في بولندا

15:34 مساء
قراءة دقيقتين
وارسو - أ ف ب
لقي طفل في الخامسة من عمره تم إجلاؤه من أفغانستان، مصرعه في مستشفى بولندي، بعد أن تناول نوعاً ساماً من الفطر، في حين يصارع شقيقه الموت، بحسب ما أفاد أطباء، الخميس.
وقال ياروسلاف كيركوس من مستشفى «سي زي دي» للأطفال في وارسو: «تأكدنا من وفاة الطفل». وأضاف: إن فرص نجاة شقيقه البالغ ست سنوات، والذي ساءت حالته منذ إجراء عملية زرع كبد، ضعيفة.
وأوضح مدير المستشفى ماريك ميجدال للصحفيين: إن «وضعه مشابه لما كانت عليه حال أخيه الصغير قبل يومين». وأعرب عن أسفه لعدم تمكن المستشفى «من مساعدة الصبيين».
وصل الطفلان إلى بولندا في 23 أغسطس/ آب الماضي، مع عائلتهما، وبقيا في الحجر الصحي في مركز للمهاجرين في بلدة بودكوفا ليسنا، قرب وارسو.
ونُقل الصبيان وشقيقتهما البالغة 17 عاماً إلى المستشفى يومي 26 و27 أغسطس/ آب الماضي، وما لبثت الفتاة أن خرجت منه لاحقاً. وأفاد موقع «أوكو برس» الإخباري، بأن والد الطفلين، وهو محاسب، عمل في الجيش البريطاني سنوات عدة، وتولى الجيش البولندي إجلاء الأسرة بطلب من بريطانيا.
وأشار الناطق باسم مكتب الهجرة ياكوب دودزياك في وقت سابق إلى أن نحو خمسة أشخاص طلبوا المساعدة الطبية بسبب مشكلات معوية، لكنهم لم يفيدوا في البداية عن تناولهم الفطر. ونفى تقريراً ورد فيه أن الطفلين أكلا الفطر، لأنهما لم يحصلا على ما يكفي من الطعام، مشيراً إلى أن المهاجرين يتلقون «ثلاث وجبات يومياً».
وأكد دودزياك أن «موظفي مراكز الأجانب سيعملون بدافع هذا الحادث المؤسف على توعية النازحين الأفغان بعدم استهلاك منتجات مجهولة المصدر».
وأنجزت بولندا الأسبوع الماضي، مهمة إجلاء شملت 1231 شخصاً من كابول. وسيبقى أغلب الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في بولندا بعد الانتهاء من الحجر الصحي الإلزامي. وأجلت القوات البولندية آخرين بناء على طلب دول أو منظمات دولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"