عادي

القايد يهدي الإمارات الميدالية الثالثة في بارالمبية طوكيو

18:37 مساء
قراءة 4 دقائق
Video Url
Untitled-1

خالد بن زايد:أبطالنا على قدر المسؤولية ورفعوا العلم عالياً
=====================
طوكيو: عزالدين جادالله
واصل بطل الإمارات البارالمبي محمد القايد تألقه في دورة طوكيو 2020 بعدما نجح، السبت، في إهداء الإمارات فضية سباق 800 م على الكراسي المتحركة فئة «تي 34»، بزمن قدره دقيقة و45 ثانية و59 جزءاً من الثانية، بفارق ضئيل «9 أجزاء من الثانية»، عن منافسه التونسي وليد كتيلة الذي حل في المركز الأول، بينما جاء الصيني وان يوانج في المركز الثالث، مضيفاً بذلك لإنجازاته الميدالية البارالمبية الخامسة بعد فضية وبرونزية لندن 2012، وذهبية «ريو دي جانيرو 2016، وبرونزية طوكيو 2020».
ورفع القايد بذلك رصيد الإمارات في بارالمبية طوكيو إلى 3 ميداليات ملونة:«ذهبية، فضية، برونزية»، بعدما نال القايد نفسه برونزية 100م كراس متحركة، في حين فاز سلطان العرياني بذهبية الرماية.
وهنأ سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بعثة منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم بإنجازات بطلينا عبد الله سلطان العرياني ومحمد القايد، وقال إن أبطالنا وبطلاتنا كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم ونجحوا في اعتلاء منصات التتويج ورفعوا علم الدولة عالياً في سماء طوكيو.
وأشاد سموه خلال اتصال هاتفي مع محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية بجهود اللجنة برئاسته في تطوير رياضة أصحاب الهمم وتحقيق الإنجاز تلو الآخر في المحافل القارية والدولية، متمنياً المزيد من التوفيق لمنتخباتنا الوطنية في المرحلة المقبلة.
فيما هنأ محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء البعثة بإنجازات أصحاب الهمم في طوكيو، مشيراً إلى أنهم رفعوا الرؤوس وكانوا مصدر فخر للدولة عندما ارتفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في سماء اليابان وتمنى لهم المزيد من التوفيق.
و أشاد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الهيئة العامة للرياضة بإنجازات بعثة منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم المشاركة في النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.
وقال في اتصال هاتفي مع ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عضو الوفد الإماراتي: نهنئ ونبارك لكل أفراد بعثة منتخباتنا الوطنية بما حققوه في بارالمبية طوكيو بالتحليق بثلاث ميداليات ملونة عن طريق أبطالنا عبد الله سلطان العرياني ومحمد القايد، مشيراً إلى أن أصحاب الهمم مصدر فخر للدولة بما يقدمونه من ميداليات وبطولات.
تحدي الظروف الصعبة
من ناحيته أهدى محمد محمد فاضل الهاملي رئيس البعثة عضو اللجنة البارالمبية الدولية الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، مشيداً بتميز وإصرار واجتهاد بطلنا البارالمبي محمد القايد الذي أهدى الدولة ميداليتها الثالثة في البطولة، متحدياً الظروف الصعبة التي تمر بها النسخة الحالية بسبب جائحة كورونا.
وقدم الهاملي الشكر إلى سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان لحرص سموه على متابعة أخبار البعثة وتهنئتها بإنجازات أبطالنا في طوكيو والدعم الكبير الذي يقدمه لأبطال وبطلات منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم، مشيراً إلى أن كلمات سموه واطمئنانه عليهم أدخل السعادة في قلوب الجميع.
كما قدم الهاملي الشكر إلى محمد بن عبد الله القرقاوي لحرصه على تهنئة أبطالنا باعتلاء منصات التتويج.. وقال إن أبطالنا نجحوا في بلوغ منصات التتويج للمرة الثالثة في هذه الدورة بفضل دعم قيادتنا الرشيدة وتهيئة عوامل النجاح وتذليل الصعاب كافة أمامهم ما فتح أبواب المجد في طوكيو.
وأضاف: محمد القايد مثال للبطل الناجح المجتهد الذي بذل جهداً كبيراً في سبيل تحقيق الإنجازات للدولة، حيث شارك في معسكرات خارجية وداخلية، حُرم خلالها من رؤية أسرته لما يقرب سبعة أشهر، في سبيل تحقيق هدفه المتمثل في رفع علم الدولة عالياً في بارالمبية طوكيو، وهذا جهد مقدر ونحترم شخصية اللاعب المحترف الذي ينظم وقته ويحدد هدفه للوصول إلى منصات التتويج وإهداء الإنجازات للدولة، ونشكر كذلك مجلس الشارقة الرياضي على جهوده ودعمه لبطلنا محمد القايد، ونتمنى التوفيق لبطلنا عبد الله العرياني في سباق الرماية الأحد ليحصد مزيداً من الميداليات للدولة.
طموحات كبيرة
وقال ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية:«إن إحراز منتخباتنا الوطنية لميدالية ثالثة في بارالمبية طوكيو عن طريق بطلنا محمد القايد أعاد الإمارات لمكانها الطبيعي في الدورات البارالمبية» وأضاف أن بطلنا لديه طموحات كبيرة وخاض مواجهة صعبة مع الثنائي التونسي وليد كتيلة والبطل الصيني الذي يظهر لأول مرة في هذا النوع من النهائيات وفصلتنا عن الميدالية الذهبية أجزاء من الثانية ما يدل على قوة السباق الذي شارك فيه بطلنا القايد.
وأشاد العصيمي بجهود القايد في فترة التحضير للبطولة التي بذل خلالها الجهد والعرق لمضاعفة الإنجازات للدولة وللحفاظ على المكتسبات التي حققها أصحاب الهمم الذين عودوا الجميع على اعتلاء منصات التتويج ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً في كل الدورات البارالمبية التي شاركوا فيها وضمن جهود ذيبان المهيري مدير البعثة على تفانيه في تذليل جميع الصعاب أمام أبطالنا وأمام أفراد بعثة منتخباتنا الوطنية في طوكيو.
من ناحيته أكد ذيبان المهيري مدير البعثة أن البطل محمد القايد نجح في اعتلاء منصات التتويج للمرة الثانية في دورة طوكيو، وهو ليس بجديد عليه أن يحصد الإنجازات في المحافل الدولية الكبرى، ويمثل الدولة بأفضل صورة.
من جانبه أكد بطلنا محمد القايد أن دعم القيادة الرشيدة لأصحاب الهمم كان خير دافع لهم لمضاعفة الجهد وبلوغ منصات التتويج، موضحاً أن حصوله على ميداليتين في بارالمبية طوكيو نتاج عمل شاق وصبر وجهد في الفترة الماضية، وأن هذه الجهود آتت ثمارها.
وقال: «مررنا بظروف صعبة بسبب جائحة كورونا التي أوقفتنا قرابة ستة أشهر، كما أن تغيير الكرسي المتحرك الذي اعتدت عليه في السنوات الأربع الماضية، كان له تأثيره أيضاً، إلا أنني تمكنت من انتزاع ميداليتين في دورة طوكيو».
سجل حافل
يمتلك بطلنا محمد القايد سجلاً حافلا بالإنجازات منها: فضية وبرونزية بارالمبية لندن 2012، و 3 ذهبيات في الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر بهولندا عام 2013، و 5 ذهبيات في عام 2016، و4 ذهبيات في بطولة آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى، وذهبية في الألعاب البارالمبية ريو دي جانيرو، و 3 ميداليات في بطولة العالم لألعاب القوى 2019 بواقع ذهبية وفضية وبرونزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"