عادي

المجر ترد على إنجلترا بفيديو الصفير ضد النشيد الإيطالي

20:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأكواب ترمى على سترلينج بعد افتتاحه التسجيل

متابعة: ضمياء فالح

رد وزير الداخلية المجري على اتهام إنجلترا للمشجعين بالعنصرية إثر صيحات القرود على نجمي المنتخب الإنجليزي رحيم سترلينج وجود بيلينجهام في المباراة التي أقيمت على ملعب بوشكاش بالعاصمة بودابست وانتهت بفوز الإنجليز 4 - صفر.

ورد وزير الداخلية بيتر زيارتو بفيديو على حسابه في«فيسبوك» يظهر فيه صفير الإنجليز على لاعبي منتخب إيطاليا أثناء النشيد الوطني في 11 يوليو/ تموز الماضي بالعاصمة لندن وكتب تحته:«اللاعبون الإنجليز يتذمرون من الأجواء العدائية في بودابست، هل تذمروا حينها في لندن ؟».

وشهدت المباراة بين المجر وإنجلترا أحداثاً مؤسفة مثل الصفير على اللاعبين أثناء ثني الركبة قبل الصافرة ثم رمي الأكواب البلاستيكية على ستيرلنج بعد افتتاحه التسجيل، وإلقاء مقذوفات دخانية على أرضية الملعب ووصفت الأجواء ب«غير المقبولة» خصوصاً أن لاعبي المجر تضامنوا مع مشجعيهم.

وعلق الكابتن هاري كين:«أنا لم أسمع، سوف أسأل زملائي إن كانوا سمعوا شيئاً ويجب رفع تقرير لليويفا كي ترد بقوة عليها».

وتفاعل جريليش نجم مانشستر سيتي بعد مشاركته في المباراة وغرد:«فوز مذهل في أجواء غير مقبولة، هنيئاً شباب».

وفي سياق متصل، عبر خطيب نجمة «السوشيال ميديا» ستيفي جريج، التي توفيت الثلاثاء عن عمر 26 عاماً بسبب مضاعفات كوفيد-19، عن امتنانه لسترلينج الذي احتفل بإظهار عبارة «نحبك للأبد ستيفي جريج» بعد تسجيل الهدف الأول لإنجلترا. وتتحدر ستيفي من جامايكا، بلد سترلينج الأصلي، ويتابعها 36 ألفاً على إنستجرام وتحظى بشعبية في كينجستون، مسقط رأس سترلينج، وتربطه بها وبخطيبها نالدو بانكس صداقة وطيدة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"