عادي

مناقشة دور الابتكار في بناء أسرة ومجتمع متماسك

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

تنظم دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي الحلقة الثانية من سلسلة حوارات الابتكار الاجتماعي تحت شعار «تحديات اجتماعية.. آثار واقعية»، والمزمع تنظيمها في 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، وتتناول الجلسة دور الابتكار الاجتماعي في بناء أسرة، ومجتمع متماسك، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الابتكار الاجتماعي في حياة أفراد المجتمع والوصول بهم إلى كيفية إيجاد الحلول المبتكرة لمختلف المواضيع والقضايا الاجتماعية.

وأكدت الدكتورة ليلى عبد العزيز الهياس، المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في الدائرة: «أن حوارات الابتكار الاجتماعي تعد مبادرة مبتكرة بحد ذاتها؛ حيث إنها تعد منصة للحوارات على مستوى المنطقة، تهدف إلى المساهمة في معالجة التحديات والظواهر المعاصرة التي يصعب حلها اجتماعياً بالطرق التقليدية؛ وذلك لضمان تحسين وفاعلية وكفاءة القطاع الاجتماعي، عبر استضافة نخبة من رواد الفكر والمبتكرين بمختلف التخصصات من دول العالم، لتقديم أساليب وطرق وفكر جديد من خلال إكساب المشاركين في الحوار فرصة للتفكير بطرق مختلفة تساعد على مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع».

وتستضيف الحلقة الثانية من حوارات الابتكار الاجتماعي التي تأتي عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد)، الدكتورة هبة جمال حريري، مُعالجة نفسية وباحثة وعضوة هيئة تدريس بجامعة جدة السعودية؛ حيث ستُسلط الضوء على مراحل نمو الأسرة والتحديات التي تواجهها.

كما سيتناول الحوار أهمية العلاقات الأسرية التي تؤدي دوراً أساسياً ومحورياً في تعزيز التماسك الأسري وحماية الأسرة والأبناء من السلوكات السلبية والتحديات التي يواجهونها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"