عادي

استشارات طبية للمواطنين بالخارج ومنتسبي "الخارجية" والملحقين

19:24 مساء
قراءة دقيقتين
20
3
10

أبرمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي وهيئة الصحة بدبي، أمس (الأحد) عن توقيع مذكرة تفاهم تستهدف تعزيز برامج الرعاية الصحية للمواطنين خارج الدولة، إلى جانب منتسبي الوزارة والمحلقين التابعين ل" الخارجية"، وذلك بتقديم الاستشارات الطبية المرئية التي توفرها الهيئة من خلال خدمة طبيب لكل مواطن.

وقع المذكرة كل من خالد عبد الله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي في مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين، بينهم الدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية في "صحة دبي" وسعادة فيصل لطفي، الوكيل المساعد للخدمات القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأعرب خالد عبد الله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن شكره لهيئة صحة دبي على التعاون الدائم بما يصب في خدمة مواطني الدولة في الخارج، حيث أتت هذه المذكرة من خلال اهتمام المؤسسات الحكومية بالمواطن داخل وخارج الدولة بما يتماشى مع توجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، عبر عوض الكتبي عن تقدير الهيئة لهذا التعاون، وحرصها على توثيق الشراكة مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مؤكداً أن "صحة دبي" لن تدخر وسعاً في توفير أفضل سبل الرعاية الصحية والخدمات الطبية عالية الجودة، وكل ما من شأنه خدمة المواطنين داخل الدولة وخارجها، وأيضاً خدمة منتسبي الوزارة والملحقين أينما كانوا.

وأشار إلى أن خدمة طبيب لكل مواطن، تُعد واحدة من أهم الخدمات الطبية الذكية، التي توفرها هيئة الصحة بدبي، والتي كان لها دور كبير في الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، وخاصة منذ بداية ظهور فيروس كورونا، وأثناء ذروة الجائحة.

وأوضح أن الهيئة نجحت من خلال هذه الخدمة -التي يقوم عليها نخبة من الأطباء المتميزين- في تقديم 133 ألف استشارة طبية للمتعاملين معها ومختلف فئات المجتمع، من بينها الاستشارات الخاصة بالمصابين ب كوفيد-19، وذلك منذ بداية الجائحة وحتى الآن، إلى جانب استشارات (التطبيب عن بُعد)، التي وصلت إلى 38 ألف استشارة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس المنصرم.

في السياق نفسه أكد سعادة الكتبي على أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، هي بداية لتعاون مثمر، ومقدمة مهمة لشراكة قوية مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، فيما ثمن سعادته جهود الفريق المشترك (الوزارة والهيئة)، الذي عمل على هذه المذكرة حتى تم إبرامها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"