عادي

«اقتصادية الشارقة» تستقبل وفداً من رأس الخيمة

15:38 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»
استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وفداً من دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وذلك لبحث سبل التعاون والاطلاع على أفضل الممارسات في ترخيص وتصريح ممارسة الأنشطة الاقتصادية بالسيارات المتنقلة، ولتعزيز العمل المشترك بين الطرفين وتأكيداً على أهمية التنسيق بين جميع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، وتحقيقاً للتكامل والتنسيق والمواءمة الفعالة فيما بينهم.
وأكد سلطان عبد الله بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق المشترك للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة، وشارك في الاجتماع عدد من مسؤولي الدائرة. وبحث الطرفان الأمور المشتركة وآليات وسبل تعزيز هذا التعاون من أجل توفير كل الإمكانيات لقطاع الأعمال والمستثمرين والمتعاملين للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة بما يخدم مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارات، تطبيقاً لتوجهات القيادة الرشيدة في الدولة.
وقال السويدي: إن الدائرة تحرص على تعزيز أطر تعاونها مع مختلف الجهات المحلية والإقليمية والعالمية للإسهام في تحقيق صدارة الدولة وإمارة الشارقة وريادتها في جميع المجالات، وضرورة تحقيق التكامل بين جميع الجهات الحكومية للارتقاء بالخدمات وتحقيق تطلعات المتعاملين.
وخلال الاجتماع تم عرض أهم إجراءات مزاولة الأنشطة الاقتصادية من خلال السيارات المتنقلة في إمارة الشارقة، كما تم التطرق للأنشطة المستحدثة التي أطلقتها الدائرة من خلال السيارات المتنقلة وفقاً لقرار المجلس التنفيذي في الشارقة رقم 11 لسنة 2021 بشأن تنظيم مزاولة الأنشطة الاقتصادية من خلال السيارات المتنقلة في الإمارة، بهدف إيجاد آلية لفتح نوافذ جديدة لعمليات البيع وتقديم الخدمة، وتحفيز الحركة الاقتصادية في الشارقة.
وبحث الطرفان عدداً من المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك من مثل الرقابة على الأسواق والرقابة على تصاريح التنزيلات والعروض الخاصة و عدد من المواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك، وفي ختام اللقاء أكد الطرفان أهمية استمرار تعزيز التعاون بين الجهتين بما يتماشى مع معايير الخدمة الحكومية التي تتطلع لها الحكومة الاتحادية والمحلية، وأشادوا بأهمية عقد مثل هذه اللقاءات في المستقبل لما لها من دور في تسريع عمليات التطوير وتعزيز حركة الاستثمار في الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"