عادي

السعودية تعترض ثلاثة صواريخ باليستية حوثية وإصابة طفلين في الدمام

10:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
تركي المالكي

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، بأن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت 3 صواريخ باليستية، و3 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الشرقية للمملكة (جازان، نجران).

وأوضح أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت عند الساعة (21:32) بتوقيت المملكة من مساء أمس السبت صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة.

وأضاف المالكي وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الأحد، أن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام، ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديان، إضافة إلى تضرر 14 منزلاً سكنياً بأضرار خفيفة.

وبيّن العميد المالكي أن هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل الميليشيات بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف الميليشيات بالجبهات وفقدانها لقيادات ميدانية مهمة.

وأكد العميد المالكي أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"