عادي
خلال اجتماعه الثاني برئاسة سلطان المنصوري

«تنمية الموارد البشرية الإماراتية بدبي» يناقش فرص التوظيف

16:15 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

ناقش مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، خلال اجتماعه الثاني، المبادرات التي يجري العمل على إطلاقها لتوفير فرص التوظيف والتدريب للمواطنين.
واستعرض المهندس سلطان بن سعيد المنصوري رئيس المجلس، الخطوات العملية التي تمت مباشرتها مع مختلف الجهات في الإمارة، والتي لاقت الترحيب من الجهات والمؤسسات التي تم التواصل معها، والرغبة المؤكدة في المساهمة بفعالية مع المجلس في إطار تحقيق أهدافه التي رسمتها له القيادة في إمارة دبي، إذ يسعى المجلس في هذا الصدد إلى تحويل هذه الاتفاقيات إلى فرص توظيف للباحثين عن عمل في إمارة دبي.
وأشاد بالجهود والمبادرات التي أطلقتها وباشرت في تنفيذها وزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث تم خلال الاجتماع استعراض إنجازات الوزارة والنتائج التي توصلت إليها في الفترة الماضية، كما ناقش الأعضاء التوجهات، التي ينبغي تبنيها في ظل البيانات والإحصائيات التي رصدتها الوزارة عن سوق العمل في إمارة دبي.
من جانب آخر اطلع المجلس على الدراسة التي قدمتها اقتصادية دبي عن وظائف المستقبل، والتي سلطت الضوء على التغيرات السريعة التي يشهدها السوق على مستوى العالم، وضرورة التركيز على التدريب المهني الذي يؤهل الطاقات الشابة من كلا الجنسين للمشاركة في الكثير من القطاعات بمهنية وتخصصية خضعت للتدريب اللازم لتلبية متطلبات سوق العمل ولبناء مستقبل قائم على الإنجازات الشخصية.
وأكد المجتمعون على ضرورة الاهتمام بالدراسة والعمل على تفعيل التوصيات التي خرجت بها لما لها من مردود إيجابي على مواكبة التطور المتلاحق الذي تشهده في الأجيال الجديدة.
كما رحب المنصوري بالمبادرة المقدمة من موانئ دبي العالمية للتعاون مع جهود المجلس في دعم جهود الحكومة في دبي لتوظيف ورفع كفاءة المواطنين والمواطنات من خلال برنامج «طموحي» الذي يرمي إلى ردم الفجوة بين الدراسة الجامعية والواقع العملي من خلال برنامج متكامل يركز على المهارات التي تتطلبها شركات القطاع الخاص.
وفي إطار مساهمتها في تنمية الموارد البشرية الإماراتية قدمت جامعة دبي وكلية محمد
بن راشد للإدارة الحكومية، برنامجاً مشتركاً لتطوير كفاءة الباحثين عن عمل في الإمارة
يتضمن المهارات الأساسية لبيئة العمل واللغة الإنجليزية لأغراض إدارة الأعمال والمهارات الشخصية للتعامل مع الآخرين، حيث قدم ممثلو المبادرة شرحاً لتفاصيل البرنامج الذي سيحقق المزيد من المهارة والكفاءة لدى الباحثين عن العمل.
وفي ضوء الصلاحيات التي يضطلع بها المجلس، أشار رئيس المجلس إلى تشكيل عدد من فرق العمل التي يشرف عليها المجلس لتولي تفعيل الخطوات العملية في سبيل توفير فرص العمل للباحثين عن عمل.
كما اطلع المجلس على جهود التوطين التي تقوم بها مجموعة الفطيم والتي تمكنت من رفع نسبة التوطين في جميع القطاعات التابعة لها بمقدار 10% لتحقق المجموعة نمواً في توظيف أكثر من 500 مواطن ومواطنة.
حضر الاجتماع عبد الله الفلاسي نائب رئيس المجلس مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، والدكتور عبدالله بن كرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وسامي القمزي مدير عام الدائرة الاقتصادية في دبي، وحمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، والدكتور محمد الزرعوني الأمين العام للمناطق الحرة بدبي، وعبد العزيز آل علي النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لدائرة الموارد البشرية، والدكتور عيسى البستكي مدير جامعة دبي وإيمان عبد الرزاق الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني، وميرة الفطيم من مجموعة الفطيم، وشذى الهاشمي عضو مجلس أمناء جامعة زايد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"