عادي
أصدرها «بريد الإمارات» بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

طوابع تذكارية لطائري الحبارى والكروان

19:25 مساء
قراءة دقيقتين

أصدر «بريد الإمارات» بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مجموعة من الطوابع التذكارية التي تحمل صور طائري الحبارى والكروان، وذلك في إطار دعم مبادرات الحفاظ على الحياة البيئية وأهميتها في التراث الوطني.

جاء ذلك خلال مراسم الإصدار التي أقيمت في مقر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الجميرا في دبي، بحضور كل من عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات؛ وعبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، وعدد كبير من المسؤولين من كلا الطرفين.

وأكد عبدالله حمدان بن دلموك، على أهمية المبادرات التي تهدف إلى إحياء التراث الوطني للدولة والمحافظة عليه، وقال: يتعاون المركز مع العديد من المؤسسات المحلية لتقديم الاستشارات والخدمات والمشاريع المتعلقة بترسيخ التراث المحلي بأوجه مختلفة وبنظم وثوابت معتمدة تعبر عن قيمنا وعاداتنا المجتمعية.

وأضاف بن دلموك: سعدنا بالتعاون مع بريد الإمارات في إصدار هذه المجموعة من الطوابع التذكارية لطائري «الحبارى» و«الكروان»، وذلك تماشياً مع النهج الذي سار عليه المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لتقديم كل ما يسهم في تعزيز هويتنا وتراثنا الوطنية من خلال التعاون مع المؤسسات الوطنية في الدولة.

وقال عبدالله محمد الأشرم: يأتي إصدار هذه المجموعة من الطوابع الخاصة بطائري «الحبارى» و«الكروان» في إطار الجهود المبذولة للاهتمام بالحياة البيئية في الامارات وتعزيز الوعي في المجتمع في الحفاظ على الحياة والبيئة البرية، لما لهذه الطيور من مكانة في البيئة والثقافة الإماراتية. ونحن سعداء بتعاوننا مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في إصدار هذه الطوابع وذلك في إطار التزامنا بدعم المبادرات الهادفة إلى توثيق دور الدولة وتعزيز مكانتها عبر ترسيخها في الذاكرة الإنسانية وتعزيز الوعي بأهميتها من خلال الإصدارات البريدية التذكارية. ونواصل جهودنا الرامية إلى جعل إصدارات الطوابع التذكارية بمثابة أدوات توثيقية للسمات الإنسانية والحضارية والموروث التراثي للدولة وتعزيز التواصل بين الشعوب والثقافات.

تتوفر الطوابع للشراء على متجر بريد الإمارات الإلكتروني «emiratespostshop.ae» أو في مكاتب سعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"