عادي

«غازتك هيدروجين» 21 سبتمبر في دبي

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
«غازتك هيدروجين» 21 سبتمبر في دبي

دبي: «الخليج»

تحت صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتيّة في الإمارات، أعلنت دي إم جي إيفنتس عن تنظيم فعالية «غازتك هيدروجين» في إطار فعاليات غازتك 2021، أكبر معرض ومؤتمر في العالم لدعم قطاع الغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة، في دبي من 21 حتى 23 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وتأتي فعالية «غازتك هيدروجين» كجزء من أجندة فعاليات معرض ومؤتمر غازتك2021، حيث تُعد منصة تفاعلية عالمية تجمع صنّاع القرار والمنتجين والمستهلكين والموردين تحت مظلة واحدة، بهدف بحث إمكانية تطوير انتاج الهيدروجين، لدعم جهود قادة القطاع في سعيهم لإنتاج وقود خالٍ من الانبعاثات الكربونية، ما يسهم في رسم مشهد جديد لقطاع الطاقة العالمي.
وسيشارك لورينزو سيمونلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تقنيات الطاقة بيكر هيوز، الجهة الراعية لفعالية «غازتك هيدروجين»، في جلسة «غازتك لايف» الحصرية، والتي يستعرض فيها رؤيته المعمّقة حول الطرق الممكنة لتخفيض البصمة الكربونية في قطاع الطاقة، كما سيسلط الضوء على الابتكار التقني ودوره المحوري في الحد من الانبعاثات الكربونية.
وبهذا الصدد قال لورينزو: «يعد الغاز الطبيعي حلاً بديلاً مؤقتاً أو دائماً لجهود الحد من الانبعاثات الكربونية، لذا علينا العمل والخروج بتقنيات أكثر فاعلية وتقليل الانبعاثات في قطاع الغاز الطبيعي لتخفيض البصمة الكربونية لقطاع الطاقة، كما يتوجب علينا الإسراع في اعتماد تكنولوجيا التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه».
الجدير بالذكر أن «معرض ومؤتمر غازتك 2021» سيُعقد في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور أكثر من 20 ألف شخص، إلى جانب أكثر من 300 شركة عارضة بقطاع الطاقة العالمي.
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"