عادي

مقتل 12 من عناصر الشرطة العراقية إثر هجوم إرهابي

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
الشرطة العراقية

بغداد: زيدان الربيعي

أكد مصدر أمني عراقي في محافظة كركوك، الأحد، قيام عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي بشن هجوم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في كركوك، ما أدى إلى مقتل 12 منهم بينهم ضابط. في حين رأى عضو مجلس النواب العراقي، عن محافظة كركوك، النائب أرشد الصالحي، أن تزايد الهجمات الإرهابية في مناطق جنوب كركوك مؤشر خطير.

وقال المصدر، إن «عناصر «داعش» قامت في البداية بشن هجوم بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية قرب ناحية الرشاد جنوبي مدينة كركوك».

وأضاف، أن «الهجوم أدى إلى مقتل جميع منتسبي الشرطة الاتحادية المتواجدين في نقطة التفتيش». وتابع، أنه «بعد الهجوم على نقطة التفتيش تم تفجير عبوة على عجلة نوع همر أسفرت عن مقتل جميع من بداخلها مع احتراق العجلة بشكل تام».

وأوضح، أن «مجموع القتلى من الشرطة الاتحادية وصل إلى 12 شخصاً بينهم ضابط».
وأكد عضو مجلس النواب العراقي، عن محافظة كركوك، النائب أرشد الصالحي، أن تزايد الهجمات الإرهابية في مناطق جنوبي كركوك مؤشر خطير.

وقال الصالحي في بيان، «تلقينا بألم بالغ نبأ مقتل ثمانية من منتسبي الشرطة الاتحادية قرب ناحية الرشاد جنوبي مدينة كركوك إثر هجوم مسلح شنته عصابات «داعش» الإرهابية».

وأضاف، «نعزي الشعب العراقي وعائلات الضحايا بهذا المصاب الأليم، ونؤكد أن تزايد الهجمات الإرهابية خلال الآونة الأخيرة في كركوك مؤشر خطير يدل على عودة نشاط خلايا الإرهاب لذا نشدد على أهمية مراجعة الخطط الأمنية والاستخبارية الموضوعة وأخذ الحيطة والحذر والانتباه من بقايا تنظيم «داعش» الإرهابي وتكثيف الفعاليات الأمنية لملاحقة زمر الإرهاب أينما فروا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"